الرؤية: "نحو جامعة الكترونية " تحت هذا الشعار كانت رؤيتنا بأن يكون مركزنا رائداً في مجال بناء وتطبيق الادارة الالكترونية والتعليم الالكتروني وبهذا يكون مرجعاً لتقديم الدعم الفني والخبرات في مجال تقانة المعلومات وتطبيقاتها من الناحية الاستشارية والتدريبية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسهيل انتقالهم الى الحوكمة الالكترونية الشاملة .

 

الرسالة: السعي لتطوير البنى التحتية للجامعة لتحقيق رؤية المركز وتشمل تطوير البنى التحتية المادية والبشرية وذلك لتطوير شبكة الجامعة وتطبيقاتها وادارتها بالشكل الامثل وتوفير احدث الاجهزة والمعدات وتهيئة ورفد الجامعة وسوق العمل بكوادر على مستوى عالٍ من التدريب والاحترافية في العمل في مجال تقانة المعلومات .

 

الاهداف

  1. فتح مراكز تدريب للشركات العالمية والشهادات الدولية في مجال تقانة المعلومات مثل Microsoft ، Microtik ، cisco ،Oracle وشهادات تطوير الانظمة الحاسوبية والمواقع الالكترونية وتطبيقات الاجهزة الذكية.

  2. تأهيل منتسبي جامعة الموصل لضمان افضل استخدام لتقانة المعلومات والحاسوب وتطبيقاته.

  3. تطوير وتحديث الموقع الالكتروني للجامعة وتهيئة المستلزمات من برمجيات مناسبة للعمل على البوابة الالكترونية.

  4. اشراك الكادر في دورات متقدمة لتطوير مهاراتهم الاكاديمية وذلك لتدريب المشاركين الراغبين في الحصول على شهادات دولية .

  5. التخطيط والتنفيذ والمتابعة لتحديث شبكة الجامعة وتهيئة المستلزمات من اجهزة وبرامجيات لتعمل بأفضل مستوى من الكفاءة والامان.

  6. استكمال توزيع شبكة الانترنيت داخل الحرم الجامعي.

  7. تصميم وتنفيذ البرامج والنظم الحاسوبية المتعلقة بالجامعة والمؤسسات الحكومية والخاصة.

  8. تقديم الخدمات الاستشارية لكافة كليات ومراكز جامعة الموصل والعمل على تهيئة مناخ استشاري لكافة دوائر الدولة والقطاع الخاص.

اقرأ ايضاً