بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر تداخل العلوم المختلفة ضمن بيئة بحثية وتطبيقية وأكاديمية واحدة من الصفات المميزة للتعليم في القرن الواحد والعشرين ومن تلك العلوم الرياضيات وعلوم الحاسوب والبرمجيات والاحصاء والمعلوماتية وبحوث العمليات. حيث أنتج تداخل هذه العلوم مجالات معرفية هائلة بل وقادت الى الكثير من العلوم الأخرى إلى مراحل متقدمة.

انه لمن دواعي السعادة أن أتوجه إليكم بهذه الكلمة في مستهل هذا الموقع ليكون معرفاً بالكلية واقسامها ومرافقها وأنظمتها ونشاطاتها ولكي ترتقي بواقعها إلى مستوى التطوّر العلميّ في العالم المتقدم وحريا بنا نحن كأبناء هذه الكلية من طلبة ومنتسبين وتدريسيين أن نكون بمثابة معادلة متكاملة لتحويل العلم من فكر إلى ممارسة ، وأن يتقدم إلى طلابه بلغة المحسوس والمُعاش، وليس بلغة المقروء والمكتوب وحسب وبالتالي جاءاستحداث كلية علومالحاسوب والرياضيات لغرض مواكبة التطورات الحاصلة في حقل الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وحقل الرياضيات وحقل البرمجيات وعلومه وحقل الاحصاء والمعلوماتية وكذلك بحوث العمليات وتقنياتها. وتهدف الكليّة إلى تخريج كوادر متخصصة ومجهزة بالعلم والمهارات المطلوبة النظرية والتطبيقية لمواكبة التطورالمستمر في تكنولوجيا العصر الحديث والتي أصبحت تلعب دوراً فاعلاً في حياتنا اليومية ,وتسعى الكلية  إلى الاندماج في سوق العمل من خلال دراسة متطلبات السوق وزج ذلك في الخطط الدراسية واستراتيجيات التعليم والتعلم،كما وتسعى الكلية إلى إقامة شراكات مع جامعات عالمية من خلال مذكرات التفاهم والتوأمة. كما وتعمل الكلية جاهدة إلى تطبيق أفضل معاييرالجودة العالمية لضمان حصول الخريج على الكفايات المطلوبة وتسعى كذلك إلى الحصول على الاعتماد المؤسسات وقد قامت الكلية برفد مؤسسات التعليم العالي بالكوادر الأكاديمية المؤهلة من خلال استحداث دراسات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في اقسامها العلمية.

وختاما لا يسعني إلا أن أتوجه بالحمدلله عز وجل والثناء عليه . ثم الشكر الجزيل للسيد رئيس الجامعة على دعمة ومساندته المستمرة  . كما وأشكر جميع منتسبي الكلية على جهودهم المتواصلة

وأخلاصهم في العمل في سبيل تحقيق الأهداف التي نتطلع اليها جميعا.

 

الاستاذ الدكتور

نزار حمدون شكر الحيالي

العميد

 

اقرأ ايضاً