مهام شعبة الدراسات

  1. متابعة البريد وتسجيله صادر و وارد و حفظ البريد.
  2. متابعة طلبة الدراسات العليا.
  3. متابعة التقييم العلمي واللغوي للرسائل والاطاريح واصدار الاوامر الادارية الخاصة بمناقشة طلبة الدراسات العليا وتزويد لجنة المناقشة بملفة خاصة بكل طالب ومتابعة سير المناقشات .
  4. متابعة اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بمنح الشهادة بعد ادراجها ضمن اعمال مجلس الكلية وتعميم الاوامر الجامعية بالتخرج بعد اصدارها على الشعب المعنية .
  5. استلام ملفات المتقدمين للإجازات الدراسية داخل القطر من منتسبي كليتنا وتدقيقها ورقيا والكترونيا ومن ثم مصادقتها, ومتابعة اصدار الامر الجامعي بمنح الاجازة للمرشحين.
  6. استلام ملفات المتقدمين للدراسات العليا للتخصصات المفتوحة في كليتنا وتدقيقها ورقيا والكترونيا ومن ثم مصادقتها, ومتابعة اصدار الامر الجامعي بالقبول.
  7. إصدار أوامر إدارية بقبول الطلبة ومباشرتهم بالتنسيق مع الأقسام ومتابعة الفحص الطبي والكفالة للطلبة المقبولين .
  8. تزويد طلبة الدراسات العليا والخريجين بكتب تأييد استمرار بالدوام او تخرج وارسالها للجهة المطلوبة.
  9. اصدار وثائق وجداريات لطلبة الدراسات العليا من خريجي كليتنا.
  10. انجاز إحصائيات الواردة من شعبة التخطيط.
  11. انجاز إحصائيات الرئاسة وبصورة دورية بالإضافة إلى الإحصائيات الأخرى.
  12. عمل قاعدة بيانات شاملة للطلبة الدراسات العليا المستمرين والخريجين.
  13. القيام بإصدار هويات لطلبة الدراسات العليا.
  14. بريد القلم السري.
  15. متابعة إصدار أوامر تأجيل وترقين قيد الطلبة.
  16. اضافة الى الاجابة ع استفسارات المراجعين.

 

اقرأ ايضاً