الرؤية:

 الارتقاء بمستوى الاداء في مجالات علوم الرياضيات المختلفة ليكون من اوائل الاقسام التعليمية على مستوى القطر والوطن العربي في التحصيل العلمي بالإضافة الى ضرورة مواكبة التطور الذي تشهده النهضة التعليمية العليا من خلال ايجاد افضل الخدمات والتجهيزات للكوادر الاكاديمية من اعضاء هيئة التدريس وتوفير فرص التدريب والتطةير للفنيين والاداريين واشراك الطلبة في كل ما من شانه ان ينمي مهارتهم ويساعدهم على الابداع والابتكار.

الرسالة:

 ان رسالة قسم الرياضيات تهدف الى تخريج الكوادر المؤهلة ممن يمتلكون التفكير المنطقي العلمي والمهارات البحثية العلمية في علوم الرياضيات بفروعه المختلفة. كما يسعى القسم الى تقديم مخرجات وطنية مدعمة بعلوم ومعارف تساهم في تطور وطننا الغالي. من خلال تقديم افضل التقنيات العلمية الحديثة للخدمات التعليمية للطلبة في مرحلة العلم الجامعي والعالي, والعمل على تنمية المهارات التي تمكنهم من الاندماج في جميع الميادين بشكل سريع. ويسعى القسم الى الارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية والادارية بتقديم افضل الاداء وسرعة ودقة الانجاز. كما انه يدعم حركة البحث العلمي والتفاعل المعرفي بغية التواصل المستمر مع التطور العلمي والثقافي العالمي وتلبي حاجات المجتمع المتجددة بما يحقق التنمية البشرية الشاملة والمستدامة وتمكن من المنافسة الوطنية والاقليمية والدولية.

الاهداف:

1. ان يكون مواكبا للاتجاهات التربوية الحديثة في طرائق تدريس الرياضيات والتي تؤهله للعمل بكفاءة في المدارس المتوسطة والاعدادية.

2. ان يكون قادرا على توظيف ما تعلمه في مختلف المجالات التطبيقية الرياضياتية.

3. ان يتعلم المنهج الرياضي في التفكير (التحليل والاستنتاج والتسبيب) بشكل يضمن سلامة تطبيقه في تدريس الرياضيات.

4. ان يكون متمكنا من تطور نفسه في مجالات البحث العلمي وغرس الاسلوب العلمي لديه مما يجعله قادرا على الحصول على شهادة اعلى.

5. ان يتعرف على كيفية بناء وتطوير مناهج الرياضيات وتحديثها.

6. ان يكون قادرا على تشجيع تفاعل الطلبة الايجابي متصفا بروح الانسجام مع زملائه وادرة المدرسة.

 

اقرأ ايضاً