الرؤية:

قسم الكيمياء قادر على مواكبة أحدث التقنيات العلمية والعملية في مجال الكيمياء ، ويعمل بشراكة وثيقة مع المدارس والمعاهد التعليمية. علاوة على ذلك ، يوفر قسم الكيمياء تعليمًا وتدريسًا وبحوثًا عالية الجودة تهدف إلى مستقبل أفضل للخريجين. يقوم قسمنا أيضًا بإعداد الطلاب والخريجين لسوق عمل متنوع ومتغير. الهدف الاساسي هو تحسين جودة مجتمع الكيمياء من خلال التدريس والمنح الدراسية والندوات والمؤتمرات المحلية والدولية.

الرسالة: 

وتتمثل الرسالة في الحفاظ على مؤهلات المعلمين العاملين في المدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية الأخرى ، وكذلك رفع القدرة على المساهمة في إحداث تغييرات مجتمعية وثقافية إيجابية تتوافق مع التطورات العلمية. كما قدم قسم الكيمياء أيضًا إعدادًا ممتازًا للباحثين العلميين الذين تتطلب مساراتهم المهنية خبرة في الكيمياء. وايضا يكرس القسم معايير صارمة للمعرفة ومهارات الاتصال وجودة البحث والسلوك المهني. كما يلتزم بإظهار العلم كمسعى بشري لتحسين حياتنا.

الاهداف:

1- اعداد المعلمين المؤهلين وفق الأساليب العلمية الحديثة للعمل في المدارس العراقية.

2- المساهمة في رفع كفاءة المدارس والمؤسسات التعليمية من خلال البرامج التعليمية والدورات التدريبية.

3-إعداد جيل من الباحثين العلميين في التخصصات الكيميائية المختلفة للمساهمة في حل المشكلات في القطاعات الصناعية المختلفة مثل القطاعين العام والخاص من خلال برامج بحثية مشتركة بين الجامعات والشركات

الخاصة لتحقيق نتائج بحثية أكثر إبداعًا

اقرأ ايضاً