الرؤية :

تحقيق التميز والريادة التربوية التي تسهم في بناء مجتمع المعرفة، لتصبح الكلية (بيت الخبرة) الأول على المستوى الوطني والإقليمي، وصولاً إلى مصاف كليات التربية ذات المكانة العالمية.


الرسالة :

إعداد التربويات المهينات اللاتي يسهمن في بناء مجتمع معرفي قادر على المنافسة؛ وذلك من خلال الارتقاء ببرامج الكلية ووحداتها المختلفة لإرساء مجتمع متعلم مؤمن قائم على مستوى عال من الفاعلية , مع الاستجابة لتنوع احتياجات المجتمع ومشكلات الميدان التربوي وتحديات التنمية الشاملة بتقديم مبادرات للإصلاح التربوي, والتوظيف الأمثل للمعرفة والبحث والتقنية في ضوء قيم وحاجات المجتمع ووفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي.


الأهداف :

1. إعداد وتأهيل تربويات مهنيات متميزات يتفاعلن اجتماعيا ويمتلكن القدرة التقنية المتميزة والإسهام في استمرار نموهن المهني وفق قيم المجتمع وحاجاته ومعايير الاعتماد الأكاديمي.

2. تقديم نتاج بحثي تربوي متميز كماً ونوعاً, يسهم في تطور المعرفة, ويرقى بالممارسات المهنية.ويعزز جهود الإصلاح التربوي ويلبي احتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية  .

3. تنمية القدرات الابتكارية لدى الفتاة وتدريبها على استخدام الأسلوب العلمي في التفكير لمواجهة جميع المشكلات العامة والخاصة وعلاجها .

4. تنمية التفاعل مع المجتمع من خلال الإسهام في الدورات والبرامج البحثية والتدريبية والاستشارية في إطار من الشراكة الإستراتيجية مع المؤسسات المحلية والعالمية.

العمل على تنمية الشعور بالمسؤولية والتأكيد على النزاهة ومكافحة الفساد في كل مجالات الحياة، وأن تتحمل الطالبة المسؤولية تجاه أسرتها ومجتمعها وأن تكون أماً للمستقبل من خلال استثمار الوقت بالعمل الجاد والمثمر وأن يكون شعارها دائماً التفوق العلمي والسمو الروحي وحمل الرسالة العلمية والأدبية وصولاً إلى تحقيق الأهداف العلمية والأدبية السامية لخدمة المجتمع .

اقرأ ايضاً