الرؤية

يعتبر التخصص البيئي من أهم التخصصات في دول العالم المتحضرة وأصبح من الاختصاصات الملحة ومن ضروريات العصر.      تسعى الكلية إلى توفير أجواء علمية وتربوية مناسبة تستقطب الطلبة المولعين في التخصص في المجال البيئي لتقوم الكلية بإعدادهم وإكسابهم المهارات والقيم العلمية وأخلاقيات العلم ليسهموا بشكل فاعل في خدمة المجتمع.


الرسالة

تضمن رسالة الكلية ما يأتي:

الإسهام في نشر الثقافة البيئية.

إعداد طلبة مؤهلين من خلال بناء خلفية علمية واسعة  لهم مع اكتسابهم خبرات عملية تمكنهم من التعامل مع معطيات البيئة.تطوير مهارات الخريج ليسهم بشكل فاعل في العمل في المجالات البيئية بعد تخرجه ويكون منبراً للإشعاع ونشر  الثقافة البيئية في مجتمعه السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلد.


الأهداف

إعطاء الفرصة للطلبة من خلال مناهج الدراسة والتي تضم معظم المواضيع العلمية المتعلقة بالبيئة بالأسلوب الأكاديمي والعملي والحقلي بما يمكنهم من تفهم وتشخيص المشاكل البيئية ، أسبابها وتبعاتها ، والعمل على وصفها بشكل علمي وعملي دقيق ، ووضع الحلول المناسبة لها وذلك من خلال تصاميم تعالج كل حالة وبضوء خصوصيتها .

إجراء البحوث التي تسهم في وصف الواقع البيئي وتحديد مشاكله وعلاقتها ببعضها واقتراح الحلول الممكنة الآنية أو التي على المدى البعيد للحفاظ على مفردات البيئة .      

تسعى الكلية لتأسيس مكتب استشاري بيئي وذلك لتوفر الخبرات والإمكانيات المختبرية التخصصية لأجل خدمة المجتمع

اقرأ ايضاً