تلعب شبكات الحاسوب دورا اساسيا في حياتنا اليومية فقد دخلت في جميع المجالات التعليمية والطبية والعسكرية والترفيهية بل ودخلت حتى في بيوتنا فحديثا أصبح التحكم بإنارة المنزل وابوابه عن طريق شبكات الحاسوب ويسعى العلماء للتحكم بأدق التفاصيل عن طريق شبكات الحاسوب. لذلك أصبح امر تعلم شبكات الحاسوب امرا ضروريا وهاما في جميع المجتمعات ومن هذا المنطلق تسعى شركة مايكرو تك العالمية والرائدة في مجال شبكات الحاسوب الى تطوير معلومات طلبة الجامعات وهواة الشبكات بواسطة اكاديمياتها حول العالم.

شركة مايكرو تك هي شركة اوروبية تقع في لاتيفيا شمال شرق اوروبا تأسست عام 1996 وهي شركة رائدة في مجال شبكات الحاسوب وتقنيات الاتصالات وشهدت تطورا سريعا ومنافسة في سوق العمل حتى اصبحت  صاحبة اكبر مبيعات في مجال الشبكات في العراق اذ يتم استخدام اجهزتها في الشبكات الصغيرة والمتوسطة و الشبكات الكبيرة كما يتم استخدامها في المؤسسات والجامعات وتستخدم ايضا للأغراض المنزلية فلدى الشركة مجموعة واسعة من الاختيارات من حيث اجهزة الاتصالات اللاسلكية ونقاط البث (Wi-Fi) بالإضافة الى الراوترات والخوادم والسويجات وبأحجام وامكانيات مختلفة وبما يتناسب مع جميع الاستخدامات.

أكاديمية مايكرو تك في جامعة الموصل هي اكاديمية تعليمية تتم بالتنسيق بين شركة مايكرو تك وجامعة الموصل من اجل تزويد الطلبة وهواة الشبكات بالمعلومات حول اساسيات الشبكات ومن ثم كيفية تطبيق هذه المعلومات عمليا على اجهزة مايكرو تك والذي يرفع المستوى التعليمي والعملي للطلبة. اذ تقدم الاكاديمية الاتي:

1- محاضرات في اساسيات الشبكات.
2- دورة اساسيات الشبكات باستخدام اجهزة مايكرو تك MTCNA وتشمل هذا الدورة الاتي:
https://i.mt.lv/cdn/training_pdf/mtcna_outline_2019181161836.pdf
3- مختبر متكامل يتم فيه تطبيق جميع المعلومات النظرية على اجهزة مايكرو تك مباشرة.
4- امتحان رسمي لشهادة اساسيات مايكرو تك MTCNA.
5- يحصل الطالب على الشهادة الرسمية والمعترف بها عالميا في حالة اجتيازه للامتحان اعلاه وتكون نافذة لمدة 3 سنوات.

اقرأ ايضاً