كلمة السيد عميد كلية العلوم الاسلامية

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الأطهار وصحابته الأخيار ... أما بعد :

    فلا زالت كليـــة العلــوم الاســلامية بفضــل الله تعالى منذ تأسيســها عام 2004 م ولحد الان داعمة للمسيرة العلمية والبحث العلمي على الرغم من الفترة المظلمة التي مرت بها مدينة الموصل خلال السنوات السابقة لكنها وبعد تحرير المدينة عادت من جديد ، و بإنطلاقة جامعة الموصل بكلياتها واساتذتها لتقف من جديد معلنة ثباتها على مبادئ الشريعة السمحاء في الوسطية والاعتدال .

   ان كلية العلوم الاسلامية ومن خلال مناهجها الموحدة والمقرة من قبل لجنة عمداء كليات العلوم الاسلامية تعتمد مبدأ البناء العقلي لطلبة العلوم الاسلامية وفق نصوص الشريعة الغراء والتي تدعو الى التعايش السلمي واحترام الاديان الاخرى .

    ودائما تحث الكلية منتسبيها على دعم مسيرة البحث العلمي من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات الدولية والمحلية والتشجيع على تأليف الكتب العلمية والمنهجية والتي تدعم مقررات الوزارة الجديدة .

    تحتوي كلية العلوم الاسلامية على ثلاثة أقسام هي :

1 -  قسم الشريعة

 2 - قسم العقيدة والفكر الاسلامي

 3 - قسم الحديث وعلومه

    وفي نيتها فتح أقسام جديدة بإذن الله تعالى مثل قسم مقارنة الاديان والذي تحتاجه الكلية بشكل خاص ومدينة الموصل بشكل عام .

   كما تحوي الكلية على مجلة علمية محكمة تستقبل جميع البحوث العلمية المتخصصة في الدراسات الشرعية واللغة العربية وكذلك فيها مكتبة علمية ضمت كثيرًا من المصادر المتنوعة في العلوم الشرعية والانسانية لرفد طلبة الدراسات العليا والاولية بما يحتاجونه من المصادر والدوريات .

  تسعى الكلية الى التواصل مع نظيراتها من الكليات في الجامعات العراقية من خلال الاتفاقيات العلمية والمشاركة في النشاطات الثقافية التي تدعم المسيرة العلمية سائلين المولى عز وجل ان يوفقنا لخدمة جامعتنا وبلدنا الحبيب .

 

                                                  الاستاذ الدكتور طه حماد مخلف

                                                 عميد كلية العلوم الاسلامية وكالة

 

 

اقرأ ايضاً