بسم الله الرحمن الرحيم

حضرات السيدات والسادة الافاضل ...

   

نرحب بكم اجمل ترحيب في الموقع الالكتروني لكلية الطب في جامعة الموصل منتمنين ان تجدوا فيه كل المعلومات و البيانات والنشاطات المتعلقة بالكلية...

 تاسست كلية الطب عام 1959 وبذلك كانت النواة الاولى لتاسيس جامعة الموصل عام 1967 والتي تضم حاليا ثلاثاُ وعشرين كلية وسبعة مراكز بحثية متنوعة.

تتالف الكلية من اثني عشر فرعا علميا تشرف على التدريسات في المراحل الجامعية الاولية والدراسات العليا الاكاديمية (الماجستير والدكتوراه) اضافة الى التخصصات السريرية ضمن دراسة البورد العربي والعراقي والدبلوم المهني، بما يضمن رفد المؤسسات الصحية والاكاديمية بتنوع كبير في مختلف المجالات والتخصصات الطبية.

تحرص كلية الطب على مواكبة التطورات الحديثة في التعليم الطبي، وتهتم بشكل كبير بنوعية المهارات المكتسبة لدى الخريجين وقدراتهم على تقديم افضل الخدمات الطبية للمجتمع، اضافة الى تهيئة الاطباء بالشكل الذي يؤهلهم للعمل او اكمال الدراسة في اي بلد حول العالم.

ومن هذا المنطلق، تحرص الكلية على تطبيق المعايير الدولية للجودة والاعتمادية من اجل الحفاظ على الرصانة العلمية، وضمان مواكبة الكلية للتطورات الحديثة في مجال التعليم الطبي، وبما يحقق التواصل العلمي مع المحيطين الاقليمي والدولي، ومما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمات الصحية المقدمة في العراق.

واذ تهتم الكلية بالجوانب العلمية و الطبية فانها  تسعى ايضا ان يكون لها دورا ايجابيا في زرع روح المحبة و التآخي في المجتمع، وذلك من خلال احتضانها لطلبتها من مختلف الثقافات  والمدن في محاولة استثمار هذا التنوع بين طلبتها لتعزيز روابط الاخوة و المحبة والتسامح بين كافة اطياف المجتمع العراقي، ليساهم بتقديم رسالة انسانية واخلاقية وثقافية على مستوى العراق والعالم والانسانية بشكل عام.

 

 
 

الاستاذ الدكتور باسل محمد نذير

عميد كلية الطب جامعة الموصل

23 أيلول 2019

 

 

 

اقرأ ايضاً