قسم هندسة النفط والتكرير

الرؤية :

يعد قسم هندسة النفط والتكرير كأحد الاقسام العلمية لكلية هندسة النفط والتعدين ذي التخصص العلمي الدقيق في مجال هندسة النفط حيث انيط بالقسم مهمة تنمية القدرات التعليمية وبشكل اساسي في مجال تكنلوجيا صناعة النفط بهدف اعداد كوادر هندسية متخصصة في مجال صناعة النفط واستثمار الموارد النفطية . 

رسالة القسم:

العمل على رفد القطاع النفطي في العراق بكوادر هندسية نفطية  وتخصصية في مجال تكنلوجيا صناعة النفط  واستثماره , فضلا عن تقديم المشورة العلمية لمؤسسات الدولة العاملة في القطاع النفطي والتعديني.  

اهداف القسم :

تعليم وتدريب واعداد كوادر هندسية متخصصة وتأهيلهم للعمل في مجال تكنلوجيا صناعة النفط وكل مايتعلق بها من خلال اعتماد احدث المناهج والمقررات العلمية النظرية والتطبيقية  المعتمدة في الجامعات الرصينة . 

تمكين خريجي القسم من الالمام بخلفيات تأهيلية متقدمة في مجال تكنلوجيا الصناعة النفطية في العراق واكسابهم مهارات استخدام التقنيات الحديثة  وتوظيفها في مجال التخصص العلمي الدقيق .

تقديم المعونة والاستشارات العلمية والتقنية لكافة الدوائر والمؤسسات والهيئات العاملة في المجال النفطي والمساهمة في حل المشاكل والقضايا العلمية المختلفة ذات الصلة ,والعمل على تطوير الاداء والتحصيل العلمي بما يحقق الفائده والنفع للمجتمع.

العمل على اعداد كوادر تخصصية  مبدعة لما بعد البكالوريوس لهم المقدرة على اعداد ووضع الاطر العلمية في مجال الصناعة النفطية والتعدينية وتلبي احتاجات المجتمع المباشرة وتقديمهم الحلول لمشاكلة ذات الصلة .

اقرأ ايضاً