السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …
انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم على الموقع الرسمي لكلية الصيدلة ، النافذة المضيئة لكلية الصيدلة على العالم, هذه الكلية التي اعتز بأنتمائي لها كونها إحدى اللبنات الاساسية في بُنية جامعة الموصل العريقة.
في البداية, تعد كلية الصيدلة / جامعة الموصل واحدة من الكليات الرائدة على مستوى العراق منذ ان اسست في عام 1964واعيد افتتاحها عام 1992، إذ تعنى الكلية برفد القطاع الصحي بصيادلة ذوي كفاءة عالية. وذلك من خلال تقديمها لبرنامج أكاديمي متكامل لمختلف مراحل الدراسة الجامعية ابتداء من البكالوريوس و مروا بمرحلة الماجستير ومن ثم الدكتوراه يستجيب للمعايير العالمية، و يخدم متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية ، ويتواءم مع المستجدات في علوم الصيدلة الحديثة.
وللحفاظ على هذه المكانة الريادية، اعتمدت كلية الصيدلة خطةً دراسيةً علمية محكمة ومحدثة ، تغطي المجالات التخصصية في العلوم الصيدلانية والسريرية والدوائية كافّة، مع توفير افضل الإمكانيات من المختبرات المجهزة بأحدث الأجهزة، والقاعات الدراسية المزودة بأحدث وسائل التدريس.
وإيماناً من عمادة كلية الصيدلة بأهمية البحث العلمي ودوره الفاعل في بناء المجتمعات ودفع عجلة التقدم الى الامام حرصت الكلية على إنشاء مختبرات متخصصة بالبحث العلمي لتشجيع اعضاء الهيئة التدريسية و طلبة الدراسات العليا على الارتقاء بجودة ونوعية البحوث في الكلية فضلا عن تعزيز التعاون البحثي والمعرفي بين كلية الصيدلة ومختلف القطاعات الأكاديمية والصحية الأخرى.ولتأكيد ذلك الهدف، عملت وتعمل كلية الصيدلة / جامعة الموصل على عقد المؤتمرات العلمية والدورات والندوات التدريبية و ورش العمل التخصصية وبشكل دوري في رحاب جامعة الموصل.
ولا يفوتني في هذا المقام ان نتقدم بالشكر والتقدير والامتنان الى كل من بذل جهدا وغرس غرسا في هذا الصرح الكبير وادعوا الله ان يوفق الجميع لما فيه الخير.

في النهاية، أتمنى أن ينال موقع الكلية إعجابكم، و يسعدنا التواصل مع حضراتكم على البريد الإلكتروني للكلية pharmacy@uomosul.edu.iq في حال وجود اي استفسارات او مقترحات من شأنها تطوير كلية الصيدلة / جامعة الموصل.

و الله ولي التوفيق


أ.م.د. زينة عبد المنعم عبد المجيد
عميد كلية الصيدلة     
2020

اقرأ ايضاً