الرؤية :   
 
 تعليم وتدريب الطلبة مناهج دراسية حديثة ليكونوا صيادلة مؤهلين للعمل في الصناعات الدوائية ومختبرات الرقابة الدوائية والسيطرة النوعية.
 
الرسالة : 
 
تقديم الخبرة العلمية للطلبة والمهارة الصيدلانية التصنيعية والمحافظة على الجودة والاعتماد على المناهج العلمية الرصينة ورفدها بالتقنيات الحديثة المستعملة بالصناعات الدوائية والتحليلية ضمن الاحتياجات الصيدلانية الحالية والمستقبلية والمساهمة في برامج التعليم المستمر للعاملين في مجال الصناعات الدوائية وصيدلة المجتمع وتقديم كافة الخدمات الامكانيات لخدمة المجتمع.  
 
أهداف الفرع:
 
1ـ يعمل الفرع على إعداد الطلبة ليكونوا ملمين بأسس التصنيع الدوائي وقادرين على التعامل  في إعداد الصيغ والأشكال الصيدلانية الدوائية المتنوعة.  
2ـ إعداد الطلبة ليكونوا قادرين على تركيب الأدوية والوصفات بمختلف أشكالها تحظيرا وتغليفا مع وضع التعليمات الخاصة باستعمال كل وصفة وتحديد الجرعة اللازمة.  
3ـ إعداد الطلبة ليكونوا على دراية كافية بكل انواع العمل الصيدلاني.
4- إعداد الطلبة ليكونوا قادرين على العمل في المختبرات البحثية والشركات الدوائية ودراسة وضبط جودة المستحضرات الدوائية (Quality control)  والرقابة الدوائية.
5- إعداد الصيادلة القادرين على دراسة استقرارية الادوية التي تضمن صلاحية استعمالها وزمن نفاذ المفعول (Expiration date) وكذلك حساب عمرها التخزيني (Shelf life).
 
 
المواضيع التي تدرس في فرع الصيدلانيات
 
 

 

اقرأ ايضاً