الرؤية:

إن تكون كلية متخصصة في العلوم الرياضية والعلوم الساندة لها وان تكون ذات فائدة على مستوى القطر والمنطقة ومعروفة بتعليمها التربوي والرياضي المتميز وبمستواها الرصين في البحث العلمي المؤدي إلى تقدم المعرفة وتطوير المهنة وخدمة المجتمع وتخريج الكوادر الكفوءة لرفد المجتمع العراقي بالعناصر التي تجعله في مصاف الدول المتقدمة.


الرسالة:

1- التعليم : توفير برامج أكاديمية تعليمية متخصصة ذات تخصص دقيق للدراسات الأولية والعليا وتوفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها خبرة مهنية عالية .

2- البحث : توفير بيئة بحثية عالية المستوى من الكوادر البشرية والأجهزة العلمية التقنية المتقدمة بحيث يتمكن أساتذتها وباحثوها وطلابها من قيامهم بالبحوث في المجالات الرياضية ونشر وتطبيق المعرفة المتوافرة.

3- القيادة : تطوير الإمكانات القيادية للمنتسبين والطلاب وزرع إمكانيات التعليم الذاتي والاستقراء والاستنتاج بحيث يتمكن من يمتلك الموهبة في مجال مهنة التربية الرياضية قيادة المجتمع الرياضي بصورة أمينة .

4- خدمة المجتمع : التفاعل مع المجتمع والانخراط في مجال تطوير لياقة وصحة أفراد المجتمع.


أهداف الكلية:

* تحقيق محتوى أساسيات النمو والتطور من خلال إتاحة الفرصة للجميع لتطوير النواحي البدنية والمهارية والانفعالية والإدراكية والاجتماعية في التعلم والتدريب وصولا للانجاز الرياضي الأمثل .

* الاهتمام بالقيادة والدوافع الفردية لتعديل السلوك وتفعيل الاتصال الأكاديمي والتربوي .

* الاهتمام بالتخطيط لأعداد تدريسيين كفؤ .

* الاهتمام بالعلوم الصرفة ذات العلاقة المباشرة بالانجاز الرياضي .

* الاهتمام بالتفكير الإبداعي في حل المشكلات والتعليم الذاتي .

* الحرص على تأهيل الكوادر التدريسية والتدريبية لمؤسسات المجتمع من خلال إقامة الدورات والمحاضرات والمناقشات لغرض رفع المستوى العام لهذه المراكز.

اقرأ ايضاً