بسم الله الرحمن الرحيم

شعبةالدراسات والتخطيط 

تأسست شعبة الدراسات والتخطيط في عام 2018 وتهدف إلى تنظيم الدورات في المجال القانوني ولمختلف شرائح المجتمع من الموظفين الحقوقيين العاملين في دوائر الدولة والمحامين وأساتذة الجامعة والمشرفين التربويين والمدرسين والمعلمين حيث يتم من خلال الدورات إلقاء المحاضرات ( من أساتذة الجامعة ) تتضمن شرح التشريعات النافذة والتعديلات التي حصلت عليها إضافة إلى التشريعات التي صدرت حديثاً كذلك تنظيم الوحدة دورات في مجال حقوق الإنسان .

كما تتولى الوحدة توزيع طلبة المرحلة الثالثة للتدريب الصيفي وعقد لقاءات مع الطلبة لشرح آلية التدريب الصيفي من حيث مدة التدريب والالتزام بالدوام في جهات التدريب مع مراعاة الظروف الأمنية والمناطق السكنية , كذلك تتولى الوحدة بالتنسيق مع الفروع العلمية تكليف السادة التدريسيين من الكلية لمتابعة الطلبة من خلال القيام بالزيارات الميدانية إلى جهات التدريب وعقد اللقاء مع السادة مشرفي التدريب الصيفي في تلك الجهات وكذلك مع الطلبة وحثهم على الدوام واستغلال مدة التدريب بالاستفادة منها لرفد الجانب النظري والجانب العلمي .
وحيث تهدف الوحدة إلى تطوير القدرات ومهارات منتسبي الكلية من خلال تكثيف الدورات التدريبية وإقامة الحفلات النقاشية وورش العمل وإطلاع المشاركين في الدورات على آخر المستجدات في المجال التشريعي سواء من حيث صدور تشريعات جديدة أو تعديل التشريعات القائمة . كذلك تقوم وحدتنا بمهام الإشراف والمتابعة على طلبة الكليات والمعاهد والمزعوم تدريبهم في كليتنا .
واخيرا  تقوم الوحدة بالإسهام في الإعداد والتهيئة للندوات والمؤتمرات العلمية التي تقيمها الكية من خلال مسؤولية الوحدة في لجنة المقررية للمؤتمر .
ويتولى هذه الوحدة أدارتها كادر تدريسي واداري لتفيذ المهمات الموكلة إليه والمتكونة من :
1 . د. محمد سامي يونس العسلي مسؤول شعبة التعليم المستمر  والتدريب الصيفي .