رؤية ورسالة واهداف قسم الفيزياء الحياتية:

الرؤيا:

تسخير علوم الفيزياء والكيمياء والحاسوب لدراسة الظواهر الحيوية والاستفادة منها في تفسير وحل المسائل البايولوجية بمختلف مستوياتها ودراسة الحياة بتنوعها وتعقيداتها وتهيئة كوادر متخصصة بهذا المجال من التدريسيين والخريجين باستخدام احدث المناهج العلمية وبما يساهم في خدمة المجتمع.

الرسالة:

تهيئة كوادر علمية كفوءة في اختصاص الفيزياء الحياتية تجمع المعرفة والتخصص في علوم الحياة والفيزياء والكيمياء وتفسير النتائج حسب المعادلات العلمية رياضيا وتكون قادرة على تسخير هذه المعرفة والاستفادة منها من الناحية الاكاديمية والتطبيقية على حد سواء بما يفيد المجتمع ومؤسساته الخدمية والعلمية.

الاهداف:

تهيئة كوادر متخصصة بالمجالات الحديثة من علوم الحياة والفيزياء باستخدام احدث المناهج العلمية وبمستوى متميز يتنافس مع الاقسام المناظرة في الجامعات العالمية ومراعاة التحديث المستمر للمناهج بما يواكب التقدم العلمي.

اغناء الطلبة واكسابهم للخلفية العلمية في حقول الفيزياء الحياتية المتنوعة من الناحية النظرية والعلمية وتشجيعهم  على الاستفادة من تلك المعرفة باشكال تطبيقية وعملية بما يزيد من خبراتهم ومهاراتهم ويجعلهم اكثر فاعلية في خدمة المجتمع.

تشجيع البحث العلمي في اختصاصات القسم المتنوعة سواء الكادر التدريسي او الطلبة لا سيما البحوث التطبيقية التي يمكن الاستفادة منها في دوائر ومؤسسات المجتمع بمختلف انواعها.

نبذة عن قسم الفيزياء الحياتية :

تاريخ تأسيس القسم 2011

عدد الدورات المتخرجة 4

رؤساء الأقسام المتعاقبين في إدارة القسم منذ تأسيسه:

أ.م. د. محمود زكي سليمان الحسو 2011-2014

أ.د. غادة عبد الله الحمداني 2014-2015

د. إيمان عبد المنعم الجوادي2015- ولغاية الآن

عدد الخريجين منذ أول دورة ولحد ألان ( بكالوريوس )  89 خريج

لايوجد دراسات عليا في القسم

عدد الكادر التدريسي 29 تدريسي و 9 موظفين.

دكتوراه 17 ماجستير 12 بكالوريوس 8 دبلوم 1