رابط الملف المرفق

 

 

التوجه الاستراتيجي لشعبة تسويق النتاجات العلمية

 

الرؤية

تنشيط دور الجامعة في التسويق الأمثل للنتاجات العلمية واستثمار المردود الاقتصادي لدعم المشاريع وتطوير المراكز والمؤسسات البحثية لتكون أداة فاعلة في حل المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

الرسالة

تسخير مخرجات الجامعة من الأبحاث والمشاريع وتسويقها إلى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد بما يواكب التقدم الحاصل على المستوى الإقليمي والدولي.

الأهداف

  • دعم وتشجيع القدرات العلمية والبحثية في الجامعة وتسويق نتائجها إلى مؤسسات الدولة.
  • تهيئة البيئة المناسبة لإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية الهادفة لإيجاد حلول لمشاكل المجتمع.
  • توسيع نطاق التواصل بين النخب العلمية داخل الجامعة وخارجها.
  • التعاون مع المراكز والمؤسسات الناشطة في مجالات العلوم.
  • تعريف المجتمع بمخرجات الكليات والمراكز البحثية المتمثلة بالاطاريح والرسائل والبحوث الجامعية
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •   

    تم استحداث شعبة تسويق النتاجات العملية في جامعة الموصل والتي تساهم في تنشيط دور الجامعة في حل مشكلات المجتمع وكالاتي

    أولا : حيث تهدف الإستراتجية للتسويق الأمثل للنتاجات العلمية ( نتائج البحوث العلمية – براءات الاختراع – أطاريح دكتورا ه – رسائل ماجستير – مشاريع تخرج للصفوف المنتهية ..الخ )المرتبطة بمشكلات المجتمع والتي تساهم في حلها وتقديم ما يخدم للنهوض بمحافظة نينوى.

    ثانياً : كما تهدف الإستراتيجية للانفتاح الواسع على جهات المستفيدة لدى القطاعات الحكومية و الخاصة والمشتركة وتشجيع الباحثين والمخترعين والعلماء على تقديم أفضل النتاجات العلمية التي تساهم بحل مشاكل الحقيقة , والتي تعود بفائدة اقتصادية وعلمية على محافظة نينوى.

    ثالثا : تطوير الطاقات العلمية والبحثية في شتى المجالات وتوسع نطاق التواصل العلمي بين جامعتنا ودوائر المرتبطة بالمحافظة.