الرؤية:

     التميز والإبداع في مجال الطب البيطري وفق المعايير العالمية والريادة في التعليم البيطري والبحث العلمي لضمان صحة الحيوان عبر التدخل الجراحي وتنمية الثروة الحيوانية باستخدام تقنات التكاثر.

 الرسالة:

 1- فرع الجراحة وعلم تناسل الحيوان من الفروع العلمية التطبيقية المهمة التي تشكل راكزا اساسيا في العملية التعليمية للمراحل النهائية للكليه حيث رفد طلبة المرحلتين الرابعة والخامسة بالمعلومات النظرية والعملية والتطبيقية المتعلقة بالجراحة البيطرية وفي خصوبة الاناث والذكور والتوليد البيطري وتقنات التكاثر اضافة الى التطبيق البيطري بالممستشفى التعليمي.

2- تهيئة كوادر ذات اختصاصات علمية متقدمة من خلال الاشراف على طلبة دكتوراه وماجستير باختصاص الجراحة البيطرية والماجستير باختصاص التوليد البيطري حيث يقوم الأساتذة بالاشراف على ستة طلاب في مرحلة البحث من طلبة الدكتوراه في اختصاص الجراحة البيطريه وكذلك الاشراف على اثنين من طلبة الماجستير في اختصاص التوليد البيطري

الأهداف:

1- إعطاء الطلبة المفاهيم الأساسية في الجراحة البيطرية وعلم تناسل الحيوان .

2- التواصل مع خريجي الكلية وتزويدهم بالمعلومات العلمية الحديثة من خلال دورات التعليم المستمر في مواضيع الجراحة، التخدير والاشعة، التوليد، الأمراض التناسلية والتلقيح الصناعي وتقنات التكاثر.

3- خدمة المجتمع من خلال المستشفى التعليمي البيطري والخدمات الاستشارية لدوائر الدولة المختلفة وأصحاب الحقول ومربي الحيوانات .

4- المشاركة الفعالة في الممارسة الميدانية التي تقيمها جامعة الموصل سنويا من خلال تقديم الاستشارات والعمليات الجراحية لحيوانات المربين

عدد تدريسي الفرع 25

الالقاب العلمية

(5) بمرتبة استاذ دكتور

(15) بمرتبة استاذ مساعد

(4) بمرتبة مدرس 

(1) بمرتبة مدرس مساعد

 اذ يمتلك فرع الجراحة وعلم تناسل الحيوان 18 اساتذة من حملة شهادة الدكتوراة (7من خارج العراق و11من داخل العراق) اضافة الى 6 في مرحلة بحث الدكتوراة داخل العراق.

 

اقرأ ايضاً