26 أبريل، 2026

كلية طب البتول تقيم ندوة “معاً نحو مجتمع صحي وآمن” بمشاركة أكاديمية متميزة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي المحترم، وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور زيد قيس الأطرقجي عميد كلية طب البتول، نظّمت لجنة الأمن الصحي والمجتمعي في الكلية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، يوم الاثنين الموافق 13 نيسان 2026، ندوة علمية بعنوان “معاً نحو مجتمع صحي وآمن”، وذلك في قاعة رقم ١ بمبنى العمادة، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.
حاضر في الندوة كل من أ.م. سهى عبد الكريم و م.م. مها عبد الهادي العاني، حيث تناولتا محاور متعددة تهدف إلى تعزيز الصحة المجتمعية والسلامة العامة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، ومنها: القضاء على الجوع (الهدف الثاني)، الصحة الجيدة والرفاه (الهدف الثالث)، التعليم الجيد (الهدف الرابع)، المياه النظيفة والنظافة الصحية (الهدف السادس)، العمل اللائق ونمو الاقتصاد (الهدف الثامن)، مدن ومجتمعات محلية مستدامة (الهدف الحادي عشر)، والسلام والعدل والمؤسسات القوية (الهدف السادس عشر).
حضر الندوة جمع من التدريسيين والموظفين والطلبة، وقد شهدت تفاعلاً كبيراً ونقاشات مثمرة، مؤكدين على أهمية العمل الجماعي لبناء مجتمع جامعي صحي وآمن يحقق تطلعات التنمية المستدامة.

كلية طب البتول في جامعة الموصل تنظّم ورشة “الإسعافات الأولية في البيت” لتعزيز الوعي الصحي وخدمة المجتمع
اختتام الدورة التدريبية في الكيمياء السريرية المستدامة بنجاح

مشاركة الخبر