الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية

يضع القائمين على المركز رؤيتهم في توفير المسارات المسحدثة في تقويض البيروقراطية في التعاملات التقليدية وحرف المسار في توفير خدمات من شأنها توفير سلالة في التعاملات الحكومية وكسر الاطواق بين المواطن والدوائر الحكومية من خلال توفير نوافذ متاحة للجميع يوفر المركز الخدمة للمجتمع بصورة عامة وللجامعة وطلابها ومنتسبيها بصورة خاصة في مجال الحاسبات والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات, والسعي لبناء حكومة الكترونية قادرة على تذليل العقبات وردم الهوة التي تجاوزناها بالفعل ونسعى لتوسيع دائرتها لتكون هي السائدة بالتقنية العلمية وتفعيل دول المعرفة لخلق بيئة نامية ومتطورة وسهلة التداول .

الرسالة

إن من اهم المضامين التي يسعى لها مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة الموصل هو إشاعة ثقافة الحوسبة في التعاملات الحكومية والمعرفية ونشر الوعي العالي في السلوكيات التقنينة في معالجة قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمة استشارية غايتها السير بخطى ثابتة بين مثيلتها في الدول المتقدمة وتحقيق الهدف السامي برفع مستوى الطالب الجامعي وتطوير مهاراته ليكون بمستوى اقرانه من الدارسين في جامعات العالم الذين يحققون طفرات وقفزات في الابتكار والمعرفة ليكونوا قادرين على تجاوز العقبات في سوق العمل وايجاد مناطق يقفون بها بثبات في هذا العالم السريع.

 

الأهداف

  1. فتح مراكز تدريب للشركات العالمية والشهادات الدولية في مجال تقانة المعلومات مثل Microsoft ، Microtik ، cisco ،Oracle وشهادات تطوير الانظمة الحاسوبية والمواقع الالكترونية وتطبيقات الاجهزة الذكية.
  2. تأهيل منتسبي جامعة الموصل لضمان افضل استخدام لتقانة المعلومات والحاسوب وتطبيقاته.
  3. تطوير وتحديث الموقع الالكتروني للجامعة وتهيئة المستلزمات من برمجيات مناسبة للعمل على البوابة الالكترونية.
  4. اشراك الكادر في دورات متقدمة لتطوير مهاراتهم الاكاديمية وذلك لتدريب المشاركين الراغبين في الحصول على شهادات دولية .
  5. التخطيط والتنفيذ والمتابعة لتحديث شبكة الجامعة وتهيئة المستلزمات من اجهزة وبرامجيات لتعمل بأفضل مستوى من الكفاءة والامان.
  6. استكمال توزيع شبكة الانترنيت داخل الحرم الجامعي.
  7. تصميم وتنفيذ البرامج والنظم الحاسوبية المتعلقة بالجامعة والمؤسسات الحكومية والخاصة.
  8. تقديم الخدمات الاستشارية لكافة كليات ومراكز جامعة الموصل والعمل على تهيئة مناخ استشاري لكافة دوائر الدولة والقطاع الخاص.