شعبة الشؤون الإدارية

شعبة الشؤون الإدارية

تأخذ الشعبة على عاتقها المهام الادارية العامة لشؤون المركز بكل تفاصيل عمله مما يجعلها حلقة الوصل بين الشعب والوحدات التابعة له لتذليل العقبات وفك الاشتباكات التي تحول في ادارة دفة العملية الادارية للمنتسبين والطلبة المشاركين في التدريبات والاختبارات التي يضطلع بها المركز فضلاً عن التواصل الاداري بينه وبين توجه الجامعة الام وتحقيق الاهداف التي تقع ضمن واجبات الاداء الجامعي ومن ضمن المهام التي تعمل عليها الشعبة هي:

  • تنظيم العمل الاداري وتسير ومتابعة الامور والاجراءات الادارية بين الشعب والوحدات التابعة لها وكذلك بين المركز ورئاسة الجامعة.
  • ادارة العمليات المتعلقة بالموارد البشرية مثل الترفيع والعلاوات والتدريب وتطوير المهارات والرواتب.
  • تقوم الشعبة بإدارة الامور المالية والحسابية المتعلقة بالمركز.
  • تتولى الشعبة إدارة العمليات اليومية للمركز بشكل عام. تشمل ذلك تنظيم الجدول الزمني للأنشطة والمهام، وتنسيق الاجتماعات والفعاليات، وإدارة المستندات والسجلات الإدارية.
  • وضع خطط واستراتيجيات تسير وتطوير المركز وتحقيق أهدافه فضلاً عن تنفيذ البرامج التي تسعى الى مد الجسور بين المركز ومجاوراته بما ينسجم والعملية التعليمية والوظيفية.
  • تساهم الشعبة في إدارة التواصل بين المركز والمؤسسات التي يربطها شراكة في العمل التقني والإداري.