الرؤية والرسالة والاهداف

 

الرؤية

كلية ذات اعتمادية محلية وعالمية قادرة  على خدمة المجتمع من خلال خريجيها الاكفاء في الدراسات الأولية والعليا

الرسالة

دعم المسارات التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع وإرساء قواعد المهنة الإنسانية لطب الأسنان من خلال ملاك اكاديمي علمي ومهني رصين

أهداف الكلية

  1. إعداد وتدريب الطلبة بما يضمن تأهيلهم بمستوى عالي من الكفاءة والفاعلية عبر اتاحة كل الامكانات العلمية لهم من مناهج علمية حديثة وتدريب سريري متميز.
  2. تطوير برامج ومقررات الدراسات العليا لتأهيل الاختصاصين في مجالات طب الفم والأسنان وبما يتلائم مع  احتياجات المجتمع والتطور المستمر للخدمات الطبية والصحية.
  3. تخريجدفعات من أطباء الأسنان المؤهلين علميا وعمليا لتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية العامة منها والخاصة ولاسيما في داخل القطر وخارجه.
  4. تقديم افضل الخدمات الصحية في مجال صحة الفم والاسنان لكل افراد المجتمع والمتمثلة بمعالجات سليمة ومتكاملة من فحص وتشخيص ومعالجة امراض الفم والاسنان والمتضمنة قلع الاسنان وحشوات الاسنان الضوئية والمعدنية والمعالجات التقويمية لتشوهات الاسنان والفكين كذلك التعويضات الصناعية من جسورو أطقم ثابتة ومتحركة وزراعة الاسنان من خلال عيادات تعليمية متكاملة.
  5. ادخال التقنيات  الرقمية الحديثة و المتطورة في العيادات التعليمية لكلية طب الاسنان .
  6. العمل على نشر الوعي الصحي بما يتعلق بأهمية الحفاظ على صحة الفم والاسنان من خلال برامج الزيارات الميدانية للمدارس الحكومية والأهلية و زيارة دور العجزة والمسنين والأيتام بشكل دوري ومنظم
  7. تنظيم برامج التعليم المستمر لأعضاء هيئة التدريس والأطباء الممارسين وتطوير قدراتهم العلمية والمهنية والبحثية وبما يؤمن التجديد المستمر لمعلوماتهم وقدراتهم الفكرية من خلال الحلقات النقاشية الدورية التخصصية .
  8. العمل على قياس مستوى الاداء المُقدم للتدريسي و مقارنته مع نظيره في  المؤسسات التعليمية المماثلة والعمل على تقويمه بشكل مستمر عبر إمتلاك قاعدة بيانات متكاملة تُتيح إجراء عملية التغذية الراجعة، الأمر الذي يُسهم في محصلته برفع مستوى عملية التعليم الحاصلة والتي تصبُ مخرجاتها في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

 

  1. السعى من خلال التوأمة مع الكليات المناظرة في الجامعات المرموقة محليا وإقليميا وعالميا للارتقاء بالمستوى العلمي للملاك التدريسي والطلبة ومشاركتها في محافلها العلمية.
  2. ادخال مجلة الرافدين لطب الاسنان ضمن مستوعبات سكوبس العالمية.
  3. مناقشة الطرق الفضلى لاستخدام التعليم الالكتروني وزيادة تاثيره ليصبح موازيا لطرق التعليم التقليدية وسعي الكلية المستمر الى تطوير ملاكاتها التدريسية من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية وليكون مواكبا مع احدث طرق التدريس.
  4. العمل على تحقيق خطة بحثية مستدامة بما يخص مجالات طب الاسنان المختلفة
  5. التواصل مع سوق العمل لاطباء الاسنان في المؤسسات الصحية الحكومية والعيادات الخاصة ومناقشة المقترحات المقدمة لتطوير الكلية من خلال التقييم الذاتي للمؤسسة التعليمية وبما يضمن تحديث الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية  وتطويرها  وفق متطلبات مخرجات التعليم.