8 أبريل، 2020

عميد كلية طب الأسنان في جلسة مع عمداء الكليات الملكية البريطانية

حضر السيد عميد كلية طب الأسنان / جامعة الموصل أ. م. د. ريان سالم حامد جلسة إلكترونية (ويبينار) للكلية الملكية البريطانية للجراحين تحت عنوان : ( كوفيد ١٩: أسئلة و أجوبة) وذلك بحضور السادة عمداء الكليات الملكية البريطانية في انكلترا و ادنبره و أيرلندا، و السيد عميد الكلية الملكية للأطباء و الجراحين في كلاسكو.
ناقش الحضور العديد من المواضيع الحيوية في مجال طب الأسنان أهمها:
١. تجهيزات الوقاية الشخصية لأطباء الأسنان
٢. كيفية توفير أقصى حماية للمرضى و تحديد استقبال الحالات الطارئةحصرا خلال هذه الفترة.
٣. ضرورة توفير أجهزة تفريغ عالية القابلية..
٤. مناقشة خطورة القطيرات التي تعلق في الهواء من أدوات حفر الأسنان خاصة في أقسام علاج الأسنان التحفظي و التجميلي و الأطفال، و كيفية التعامل معها.
٥. ضرورة توفير أجهزة فحص سريعة لهذه العدوى، و التي بدأ إنتاجها حديثا.. خاصة أن هذا الوباء العالمي قد يستمر لفترة أطول ( لا سمح الله)
كما و ناقش السادة العمداء طرق التعليم و الاختبارات الإلكترونية و ضرورة استعمال افضل الطرق لإيصال المعلومات لطلبة الدراسات الأولية و العليا خلال هذه الظروف الحرجة التي تمر على العالم، و إيجاد طرق بديلة مناسبة لما تتطلبه مهنة و علم طب الأسنان الذي يتضمن نواحٍ علمية و عملية. و أشار السيد عميد كلية طب الأسنان في كليتنا إلى ضرورة اتباع البروتوكولات العالمية للوقاية من أي عدوى و أن يتم نشرها و فرض العمل بها لوقاية المراجعين و الأطباء على حد سواء في جميع المؤسسات الحكومية و الخاصة، و عدم الاستهانة مطلقاً في هذا المجال كون أن سلامة المرضى و الكادر الطبي ذات أهمية قصوى في مهنة طب الأسنان .
(إعلام كلية طب الأسنان).

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر