12 سبتمبر، 2024

مناقشة رسالة ماجستير عن التقييمات ثلاثية الأبعاد لشكل اللقمات وميول التاج للأسنان الأمامية السفلية في حالات سوء الإطباق الهيكلي من الدرجة الثانية والثالثة (دراسة مقارنة).

جرت اليوم الخميس ١٢ / ايلول / ٢٠٢٤ في فرع الأطفال والتقويم وطب الأسنان الوقائي/كلية طب الأسنان/جامعة الموصل مناقشة رسالة الماجستير الموسومة: التقييمات ثلاثية الأبعاد لشكل اللقمات وميول التاج للأسنان الأمامية السفلية في حالات سوء الإطباق الهيكلي من الدرجة الثانية والثالثة (دراسة مقارنة).
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة(هبه باسم محمد)دراسه مقارنة بين ميول التيجان للاسنان السفلية وشكل اللقمات لحالات سوء الاطباق الهيكلي من الدرجة الثانية والثالثة باستخدام الاشعة ثلاثية الابعاد.
وهدفت هذه الدراسة الى تحديد العلاقة بين التكوين الشكلي لعظم مفصل الفك في نمط الهيكل العظمي من الدرجة الثالثة والدرجة الثانية باستخدام التصوير المقطعي المحوسب بالحزمة المخروطية وميل التاج للأسنان الأمامية السفلية.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة (خولة محمد عوني) / كلية طب الاسنان/ جامعة الموصل وبعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور( انور احمد امين)/كلية طب الأسنان /جامعة السليمانية والأستاذ المساعد الدكتور (سعيد محمد ازهر ) /كلية طب الاسنان/ جامعة الموصل وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور (زيد برهان سعيد)/كلية طب الأسنان / جامعة الموصل.
وتم قبول الرسالة بعد اجراء التعديلات اللازمة عليها.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر