21 يوليو، 2024

مناقشة رسالة ماجستير عن تأثير نوعين من تراكيز الصفيحات الدموية على شفاء العيوب العظمية المصنوعة جراحيًا في الأغنام ( دراسة تجريبية على الاغنام) .

جرت اليوم الأحد الموافق ٢١ / تموز / ٢٠٢٤ في فرع جراحة الفم و الوجه و الفكين/ كلية طب الأسنان /جامعة الموصل مناقشة رسالة الماجستير الموسومة :
” تاثير نوعين من تراكيز الصفيحات الدموية على شفاء العيوب العظمية المصنوعة جراحيًا في الأغنام (دراسة مختبرية على الاغنام )” .
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ( آمنة عبد الفتاح حمادي غزال) تقييم تأثير استخدام نوعين من تراكيز الصفيحات الدموية على شفاء العيوب العظمية المصنوعة جراحيًا في الأغنام. هدفت الدراسة إلى تقييم كثافة العظم باستخدام مركز عوامل النمو والفبرين  المتقدم الغني بالصفائح الدموية في العيوب العظمية المصنعة جراحيًا في الفك السفلي للأغنام باستخدام الفحص الشعاعي النسيجي والكيمياء النسيجية المناعية.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور (برع سلطان منوه) وبعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ( منار مظفر انور) والأستاذ المساعد ( وائل طليع الوتار ) وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور (ريان سالم حامد) . وتم قبول الرسالة بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها.

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر