29 يوليو، 2019

لقاء مع السيد عميد الكلية للاستفسار عن التحضيرات للسنة الدراسية الجديدة

اجرى اعلام الكلية صباح هذا اليوم لقاء مع السيد عميد الكلية للاستفسار عن التحضيرات للسنة الدراسية الجديدة، وقد دار الحديث حول عدة محاور منها:
1. محور الشؤون الطلابية:
اشار السيد العميد الى أن الكلية قد وضعت محور الطلبة ضمن أسبقيات العمل، فقد وجهت عمادة الكلية السادة رؤساء الاقسام الى تحديث المفردات الدراسية وبشكل سنوي فضلاً عن تحديد الاحتياجات من المواد والأجهزة المختبرية ذات الصلة بالدراسات الاولية والعليا بوصف الطالب محور العملية التعليمية. كما ان النشاطات الطلابية يجب أنتكون لها دور فاعل ومؤثر في اداء الطالب اثناء فترة الدراسة والتي تشتمل على الرياضة والفنون والاداب وغيرها بغية تطوير مهارات الطالب وتحفير امكانياته الابتكارية.
2. الجانب الاداري: بين السيد العميد أنه تم احالة مجموعة من المشاريع المتعلقة بأعمال الصيانة والتوسع في بعض المختبرات بغية استيعاب اعداد الطلبة المتزايد خلال السنوات الاخيرة المنصرمة. كما تم اعادة تأسيس وحدة الاحصاء الطبي التي من شأنها تغطية وجدولة المرضى الداخلين لمستشفى طب الاسنان التعليمي.
3. جانب البحث العلمي: ركز السيد العميد على أهمية دعم البحث ورفده بأحدث التقنيات عالمياً، ويأتي ذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات البحثية والجامعات العربية والعالمية، ومثال ذلك تنظيم برامج التطوير للسادة أعضاء الهيئة التدريسية في دول العالم، من خلال تشجيع برنامج الزمالات البحثية، علماً ان هنالك أساتذة قد شاركوا في البرنامج الذي اعدته الوزارة. وسيشهد العام القادم ان شاءالله افكار جديدة وورشات عمل تخدم البحث العلمي بكافة تخصصاته.
4. الدراسات العليا: يعد هذا الجانب من الجوانب المهمة في رفد المجتمع والبيئة الاكاديمية بالملاكات المتخصصة في مجال طب الاسنان وعلومه الاساسية، من خلال فتح التخصصات العلمية على مستوى الدراسات العليا (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه).
5. التعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني: ابدى السيد العميد استعداد الكلية للتعاون مع القطاعات الصحية والاكاديمية والمجتمع المدني بكافة تخصصاته، والانفتاح على المجتمع لخدمة المجتمع. وابدى ايضاً استعداد الكلية لتقديم المشورة العلمية او الصحية وكذلك القيام بالزيارات الميدانية للمدارس والمراكز الصحية ودور العجزة والايتام وغيرها.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
((اعلام كلية طب الاسنان))

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر