16 أغسطس، 2021

مناقشة رسالة ماجستير في فرع صناعة الاسنان

جرت في كلية طب الاسنان/ جامعة الموصل مناقشة رسالة الماجستير في اختصاص صناعة الأسنان و الموسومة ب (تأثير جسيمات أكسيد المغنيسيوم و أكسيد التيتانيوم النانوية على مادة راتينج الأكريل المعالج بالبرودة ) للطالبة
نور الهدى وعد الله حسن، وذلك يوم الاثنين الموافق ل ١٦/ آب/ ٢٠٢١, و ذلك في قاعة الدكتور عامر عبد الرحمن طاقة في مبنى عمادة الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة تأثير إضافة جسيمات أكسيد المغنيسيوم و أكسيد التيتانيوم النانوية على مادة الاكريل المعالج بالبرودة حيث هدفت الدراسة الى تقييم تاثير الجسيمات النانوية على التصاق فطريات المبيضات البيضاء وكذلك تقييم خشونة السطح و قوة الانحناء وصلادة مادة الاكريل بعد اضافة جسيمات اكسيد المغنيسيوم واكسيد التيتانيوم النانوية.
استنتجت الرسالة بان الجسيمات النانوية من أكسيد المغنيسيوم مادة واعدة لإضافتها إلى الأكريل لتزويده بتأثير مضاد لفطريات المبيضات البيضاء دون حدوث تدهور شديد في بعض خواصه بينما أظهرت جزيئات أكسيد التيتانيوم النانوية تأثيرًا ضعيفًا كمضاد لفطريات المبيضات البيضاء وكان لها تأثير سلبي على بعض الخواص لراتنج الأكريل البارد.
ترأس لجنة المناقشة:
الاستاذ المساعد الدكتور عمار خالد جمال الدين و بعضوية كل من الاستاذ المساعد نغم حازم كساب والاستاذ المساعد نادية توفيق جعفر من جامعة دهوك وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عاصم سعيد العلي.
ألف ألف مبارك للطالبة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر