10 يوليو، 2023

مناقشة رسالة ماجستير -طرائق تدريس _قسم الرياضيات

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان” مستويات عمق المعرفة الرياضياتية وعلاقتها بأنماط التعلم وفق أنموذج فارك VARK لدى طلبة قسم الرياضيات “.

نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” مستويات عمق المعرفة الرياضياتية وعلاقتها بأنماط التعلم وفق أنموذج فارك VARK لدى طلبة قسم الرياضيات “،

اليوم الاثنين المصادف 10 تموز 2023، حضر جانبا منها السيد المعاون العلمي للعميد الاستاذ المساعد الدكتور ياسر يحيى قاسم المحترم والسيد رئيس قسم الرياضيات المحترم وعدد من تدريسيي الكلية.

تهدف هذه الدراسة التي تقدم بها الطالب محمود ميسر محمود في قسم الرياضيات الى التعرف على مستويات عمق المعرفة الرياضياتية وعلاقتها بأَنماط التعلم وفق أُنموذج فارك VARK لدى طلبة قسم الرياضيات

وفي ضوء أَهداف البحث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي وتم اخيار عينة عشوائية قصدية من طلبة المرحلة الثالثة لقسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة الموصل والبالغ عددهم(264).

تناولت الدراسة تطبيق أداتيّ البحث (اختبار مستويات عمق المعرفة الرياضياتية, ومقياس أَنماط التعلم وفق أُنموذج فارك VARK) على العينة في يوم الخميس بتاريخ (29/12/2022).

 

تراس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ايناس يونس مصطفى وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ازهار علي حسين من جامعة زاخو/كلية التربية والاستاذ المساعد الدكتور احمد عبيد عويد من رئاسة جامعة الموصل وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبيد ضحوي والاستاذ الدكتور عمار صديق محمود .

وتم قبول رسالة الماجستير فالف مبروك للطالب والمشرفين والكلية على هذا الإنجاز العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر