14 سبتمبر، 2023

مناقشة رسالة ماجستير -قسم الرياضيات

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان” الاستكمال الزماني المكاني لنماذج الانحدار المضبب وتقنية كريكنك لبيانات تلوث التربة بالمعادن في المناطق الصناعية في مدينة الموصل “.

نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الاستكمال الزماني المكاني لنماذج الانحدار المضبب وتقنية كريكنك لبيانات تلوث التربة بالمعادن في المناطق الصناعية في مدينة الموصل “،

اليوم الخميس المصادف 14 ايلول 2023، حضر جانبا منها السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور قيس اسماعيل ابراهيم المحترم وعدد من تدريسيي الكلية.

تهدف هذه الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مي حسين علي في قسم الرياضيات الى تقييم الأداء لتقنيات الاستكمال الزماني المكاني باستخدام تقنيات كريكنك الزمانية المكانية وانحدار كريكنك الزماني المكاني ونماذج المنطق المضبب الزماني المكاني والحصول على أفضل نموذج.

تناولت الدراسة أسلوب يحتوي على معلومات عدم اليقين المتمثلة بالمعلومات غير المؤكدة للبيانات الزمانية المكانية الحقيقية. فالبيانات المعتمدة في هذه الرسالة هي بيانات تلوث التربة الزمانية المكانية للمناطق الصناعية في مدينة الموصل مع مواقعها الحقيقية

 

تراس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور محمد نذير اسماعيل قاسم من كلية النور الجامعة وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور اسامة بشير شاكر من كلية علوم الحاسوب والرياضيات و الأستاذ المساعد الدكتور يونس حازم اسماعيل وبإشراف وعضوية المدرس الدكتور غانم محمود ظاهر.

وتم قبول رسالة الماجستير فالف مبروك للطالبة والمشرف والكلية على هذا الإنجاز العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر