18 ديسمبر، 2022

انطلاق اعمال الدورة التدريبية الموسومة مخاطر الجفاف وسبل الحد من انتشاره

انطلاق اعمال الدورة التدريبية الموسومة مخاطر الجفاف وسبل الحد من انتشاره…انطلقت صباح اليوم الاحد 18 كانون الاول 2022 اعمال الدورة التدريبية الموسومة “مخاطر الجفاف وسبل الحد من انتشاره” التي تقيمها كلية علوم البيئة وتقاناتها وباشراف مباشر من لدن السيدة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر.تناولت المحاضرة الاولى التي قدمتها المدرس المساعد فرح خزعل سعيد تعريف مفهوم الجفاف الذي هو احدى اهم الكوارث البيئية في العالم وتوضيح مصطلح الجفاف حسب تخصصات المجتمع كل حسب اختصاصه بالاضافة الى انواع الجفاف وتصانيفه. كما تم تسليط الضوء على الاثار البيئية والاقتصادية والاجتماعية للجفاف بالاضافة الى اقتراح بعض الحلول التي من شأنها تخفيف انتشار هذه الظاهرة.
فيما تطرق الدكتور تحسين علي حسن في المحاضرة الثانية الى طرق واساليب مكافحة الجفاف والعناصر التي تؤدي الى الاختلال بالنظام البيئي وبالتالي الى حدود ظاهرة الجفاف التي هي احدى مظاهر الاختلال بالتوازن البيئي وايضا تم توضيح الفرق بين مفهوم الصحراء و الاراضي التي تتعرض للجفاف.
حضر الدورة السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والسادة والسيد رئيس قسم التقانات وعدد من اساتذة وطلبة الكلية. وغدا سنكون على موعد مع اليوم الثاني للدورة حيث سيلقي رئيس مهندسین اقدم ((سماح قاسم محمد )) محاضرة بعنوان “التحري عن الجفاف والتقنيات المستخدمة للتنبؤ بالجفاف المستقبلي”.شعبة الاعلام والعلاقات العامة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر