11 أكتوبر، 2022

انطلاق الدورة التدريبية عن تقنية زراعة الأنسجة النباتية وتطبيقاتها

بحضور السيدة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 11 تشرين الاول 2022 اعمال الدورة التدريبية الموسومة ((تقنية زراعة الأنسجة النباتية وتطبيقاتها الماضي والحاضر المستقبل)) والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام للفترة من 11-13 تشرين الاول.
كما حضرها السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورؤساء الاقسام .
تناولت المحاضرة الأولى التي القتها أ.م.د.رحاب عبد الجبار حامد البكر تعريف مبسط عن تقانة زراعة الانسجة النباتية Plant Tissue Culture وتاريخ تطور هذه التقنية منذ بدايتها عام 1897 وحتى يومنا هذا. فيما تطرقت م.د.شيماء خليل الحيالي في المحاضرة الثانية الى شرح مفصل عن متطلبات مختبر زراعة الانسجة النباتية، واهم الشروط الواجب توفرها من اجل نجاح هذه التقنية. واختتم م.م.سفيان هشام اليوم الاول للدورة بمحاضرة تناول من خلالها اهم المكونات الغذائية للاوساط الزرعية المستخدمة في تنمية المزارع النسيجية بمختلف انواعها سواء زراعة اعضاء نباتية ام مزارع الكالس.
تخلل الدورة جلسة حوار ومناقشة بين الاساتذة والحضور وتم خلالها عرض صور خاصة بالمزارع النسيجية وتطبيقاتها المهمة. وسنكون غدا على موعد مع اليوم الثاني للدورة.شعبة الاعلام والعلاقات العامة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر