18 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير تناقش دراسة واقع النفايات الصلبة البلاستيكية …

بعضوية واشراف الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر ناقشت كلية علوم البيئة وتقاناتها رسالة ماجستير عن دراسة واقع النفايات الصلبة البلاستيكية في قضاء الحويجة للطالب نصير صالح محمود الجبوري.

تضمنت الدراسة البحث في أنواع وكميات الفضلات المنزلية بشكل عام والفضلات البلاستيكية بشكل خاص في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.

هدفت الرسالة إلى تقييم واقع النفايات الصلبة المنزلية من الناحية الكمية والنوعية وعلاقتها بالنفايات البلاستيكية كأحد مكوناتها الأساسية بالاضافة الى إيجاد الحلول البيئية المناسبة للتخلص الآمن من النفايات الصلبة البلاستيكية كذلك محاولة معالجة النفايات البلاستيكية للوصول إلى مواد بلاستيكية أكثر فائدة و الكشف عن فوائد إعادة تدوير النفايات البلاستيكية والطرائق المناسبة  للتخلص منها.

تألفت لجنة المناقشة من عضوية واشراف كلاً من الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي والاستاذ المساعد طه أحمد طه الطيار وعضوية كلاً من الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر و المدرس الدكتورة رشا خالد صبري وترأس اللجنة الاستاذ الدكتور محمود اسماعيل محمد.

جرت المناقشة في اروقة كلية علوم البيئة وتقاناتها من صباح يوم الاثنين الساعة التاسعة صباحاً الموافق 18 ايلول 2023.

شعبة الاعلام والاتصال والحكومي
الاثنين 18 ايلول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر