2 نوفمبر، 2022

رسالة ماجستير في كلية علوم البيئة وتقاناتها تناقش التلوث بالمبيدات والاسمدة المستخدمة في الاراضي الزراعية…

جري صباح اليوم الاربعاء 2 تشرين الثاني 2022 مناقشة رسالة الماجستير للطالبة “اسراء احمد سعيد الحاج ” عن رسالتها الموسومة ((التحري عن التلوث بالمبيدات والاسمدة المستخدمة في الاراضي الزراعية في مدينة الموصل)).
تناول البحث دراسة تراكيز ومستويات المبيدات والمعادن الثقيلة في البيئة ومقارنتها مع المعايير العالمية ومدى تاثيرها على الصحة العامة.هدفت الدراسة الى معرفة المبيدات شائعة الاستخدام في المزارع و مطابقة الاستخدامات لمحددات والمعايير العالمية وتقدير مستوى تراكيز ايونات العناصر والمعادن الثقيلة و المبيدات في التربة الزراعية ومياه الري وتقدير تراكيز المبيدات والمعادن الثقيلة و نسبة النتروجين والكاربون في الجسم الخضري والثمري للمحاصيل و بيان المخاطر الصحية على الانسان و على الحيوانات.
ترأس لجنة المناقشة أ.د ابراهيم عمر سعيد وعضوية كل ا.م.د رحاب عبد الجبار حامد و م.د. انسام احمد سعدون وعضوية واشراف أ.م .د مازن نزار فضل وأ.د نايف رحمان احمد.
وفي ختمام المناقشة قدم السيد رئيس قسم علوم البيئة الاستاذ المساعد الدكتور احمد نوري محمود شهادة تقديريةللاستاذ الدكتور ابراهيم عمر سعيد لتجشمه عناء السفر والمشاركة في مناقشة الطالبة. فالف مبروك للطالبة وللجنة المناقشة.شعبة الاعلام والعلاقات العامة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر