3 مايو، 2026

كلية العلوم البيئية تحصد أربع جوائز تكريمية في ختام أسبوع جامعة الموصل المستدام..

في احتفالية علمية مهيبة جسدت تطلعات جامعة الموصل نحو آفاق التنمية المستدامة، اختتمت يوم الخميس الموافق 30 نيسان 2026، فعاليات “أسبوع الجامعة المستدام” الذي أقيم برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي المحترم. وشهدت قاعة الدكتور محمود الجليلي حضوراً لافتاً لكلية العلوم البيئية، التي توجت مشاركتها في هذا المحفل بحصد أربع جوائز تكريمية نوعية.
وقد اعتلى منصة التكريم السيد عميد كلية العلوم البيئية، الأستاذ الدكتور( مثنى جاسم الطائي) المحترم، تقديراً للمشاركة النوعية والفعالة للكلية في إنجاح محاور هذا الأسبوع، والدور الريادي الذي ظهرت به الكلية في إبراز الجوانب العلمية والبيئية ضمن فعاليات الجامعة.
كما جرى تكريم الدكتور علي زين العابدين حيدر رئيس قسم التغيرات المناخية، تثميناً لجهوده المبذولة في اللجنة التحضيرية لفعاليات أسبوع التنمية المستدامة.
وعلى صعيد التفوق العلمي الطلابي، احتفت الجامعة بالطالب علي زياد إبراهيم علي، بمناسبة نيله المركز الأول على مستوى كلية العلوم البيئية للعام الدراسي 2025-2026، في التفاتة تعكس دعم الكلية المستمر لطلبتها المتميزين.
واستكمالاً لهذا الحصاد، كُرّم الطالب أحمد محمود طه (من قسم الصحة البيئية – المرحلة الثالثة)، تقديراً لإنجازه المتميز بحصوله على المركز الثالث في “مسابقة المعرفة البيئية”، وهو ما يعكس جودة المخرجات العلمية والوعي البيئي الرصين الذي تغرسه الكلية في نفوس طلبتها.
إن هذا الإنجاز الرباعي يؤكد سعي كلية العلوم البيئية الدؤوب نحو التميز، ويثبت حضورها الفاعل كصرح أكاديمي يسهم بقوة في مسيرة الجامعة نحو الاستدامة والابتكار.
مبارك لكليتنا هذا التألق، وإلى مزيد من النجاحات.
📅 السبت 2 ايار 2026
"الملكية الفكرية: حماية الفكرة وصناعة القيمة".. ورشة عمل في كلية العلوم البيئية..
📌 وحدة تسويق النتاجات العلمية تقيم ورشة حول تسويق البحوث وربطها بسوق العمل....

مشاركة الخبر