20 سبتمبر، 2023

ندوة علمية عن التغير المناخي …

بالمشاركة مع كلية علوم البيئة تقاناتها اقامت كلية الفنون الجميلة ندوة التنمية المستدامة الموسومة “التغير المناخي (المشاكل والحلول)” صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠ ايلول ٢٠٢٣، شارك فيها كل من المدرس المساعد حنان رياض جارالله والمدرس المساعد اسماء مؤيد سعدالله التدريسيتين بقسم تقانات البيئة في كلية علوم البيئة وتقاناتها.

افتتحت الندوة باستعراض اسباب التغير المناخي الذي يعزي الى وجود الغازات الدفيئة مثل غاز الميثان وغاز اوكسيد النيتروز (غاز الضحك) وغاز ثاني اوكسيد الكاربون ومصادر هذه الغازات وتم التطرق الى اساليب الحلول والمعالجات التي يجب اتباعها للحد والتقليل من هذه الغازات في الجو والتي تسبب الاحتباس الحراري من خلال احتباس الحرارة من اشعة الشمس وبالتالي يؤدي الى ارتفاع درجات حرارة المناخ عالمياً الامر الذي يؤدي الى حدوث تغيرات مناخية مثل جفاف وتصحر واعاصير وفيضانات وذوبان للقمم الجليدية وغيرها من مشاكل التغير المناخي. كذلك تم تناول مفهوم التصحر واسبابه وانواعه والاثار الناتجه عنه وانواع المعالجات وتم ختم المحاضرة بالتوصيات.

كما تم منح كل من المدرس المساعد حنان رياض جارالله والمدرس المساعد اسماء مؤيد سعدالله كتاب شكر وتقدير من الاستاذ الدكتور نشأت مبارك صليوا عميد كلية الفنون الجميلة نظراً لجهودهم القيمة في تقديم الندوة.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الاربعاء 20 ايلول  2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر