11 يوليو، 2023

ورشة عمل عن مسار بولونيا تقيمها كلية علوم البيئة وتقاناتها

اقامت كلية علوم البيئة وتقاناتها صباح اليوم الاثنين 10 تموز 2023 ورشة عمل بعنوان “مسار بولونيا المتطلبات والاجراءات” وبحضور السيدة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر واشراف مباشر من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور علي بشير عزيز.
تناولت الورشة 4 محاور تطرق من خلالها المدرس المساعد احمد عبد الرزاق (مدير التسجيل ) عن اجراءات تسجيل الطالب والتوقيتات الزمنية المسموح بها للتسجيل وضرورة تكليف عدد من المشرفين العلميين لإرشاد الطلبة خصوصا في السنة الدراسية الاولى كما بين انه سيتم اعتماد برنامج الكتروني خاص لتسجيل الطلبة بالتعاون مع مركز الحاسبة الالكترونية.
وبين الدكتور محمد يحيى علاوي (مقرر قسم علوم البيئة) في المحور الثاني كيفية حساب الوحدات للمواد الدراسية والساعات المطلوبة لكل وحدة وكيفية ملئ استمارة وصف المناهج على نهج مسار بولونيا الجديد.
فيما تناول المدرس وسام سعيد عبد في المحور الثالث مخرجات نظام بولونيا باعتبار الطالب هو المحور الرئيسي في البرنامج والأهداف من النظام وشرح أهم المصطلحات الواردة ضمنه.
واخيرا تطرق المدرس المساعد عبدالله عبد الستار (مقرر قسم التقانات) الى مفردات المناهج والمواد الدراسية وتقسيماتها حسب الاختصاص (اساسية، داعمة، تمهيدية…) وتقييم الطلبة من خلال التقييم التلخيصي والتقييم التكويني. ‏
حضر الورشة السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورؤساء الاقسام وعدد من اساتذة الكلية كما حضر الورشة عدد معاوني العمداء العلميين واساتذة من باقي كليات الجامعة.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر