17 أكتوبر، 2023

ورشة عمل في كلية علوم البيئة وتقاناتها عن سرطان الثدي ..

تزامناً مع شهر التحدي أقام قسم الصحة البيئية في كلية علوم البيئة وتقاناتها بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ووحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة الموصل صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 تشرين الاول 2023 ورشة العمل الموسومة “من أجل غدٍ اجمل كوني انتِ الأمل (افحصي ولاتترددي)”، بحضور عميد كلية علوم البيئة وتقاناتها الأستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر و مسؤولة وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة الموصل السيدة سها محمد طيب.

القاها كل من الاستاذ المساعد الدكتورة رحاب عبدالجبار حامد رئيسة قسم الصحة البيئية بكليتنا و المدرس الدكتورة رجاء احمد يونس التدريسية في كلية طب الموصل والطبيبة الاختصاص في جراحة الثدي الدكتورة ايمان محمد علي حامد البكر.

تناولت الورشة انواع سرطان الثدي وحقائق وخرافات عن سرطان الثدي بالاضافة الى الية الفحص الذاتي واعراض الكشف المبكر عن الاصابة بالمرض والعلاج المبتكر الجديد فضلا عن الارشادات والتعليمات الصحية اللازمة لتقليل خطر الاصابة من خلال التأكيد على تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والحالة النفسية التي تؤثر على المناعة.

 

هذا وقدمت السيدة عميد الكلية الدكتورة يسرى مجيد الشاكر شهادات شكر وتقدير لكل من المدرس الدكتورة رجاء احمد يونس والدكتورة ايمان محمد علي لمشاركتهم الفاعلة في ورشة العمل.

 

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الثلاثاء 17 تشرين الاول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر