6 نوفمبر، 2023

ورشة عمل في كلية علوم البيئة وتقاناتها عن المخدرات..

تنفيذاً لتوجيهات رئاسة جامعة الموصل وبحضور السيدة عميد كلية علوم البيئة وتقاناتها الدكتورة يسرى مجيد الشاكر، اقام قسم علوم البيئية في كلية علوم البيئة وتقاناتها بالتعاون مع وحدة الارشاد التربوي صباح اليوم الاثنين الموافق 6 تشرين الثاني 2023 ورشة عمل بعنوان ” المخدرات القاتل الهادئ “.

القاها كلاً من:

– الاستاذ الدكتور محمد ابراهيم خليل/ رئيس قسم علوم البيئة.

– الدكتور محمد عبدالهادي جاسم/ كلية التربية للعلوم الصرفة.

– المدرس سنان ذنون عبدالله/ كلية طب الاسنان.

– العقيد فراس عبدالرزاق سعيد عن العميد ابي هاشم عزيز/ مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية/ نينوى.

 

تناولت الورشة التأثيرات الوراثية وخطورة انتقالها وتأثيراتها على المستوى الجزيئي فضلاً عن انواع المخدرات واشكالها وطرق تداولها وتعاطيها والأمان منها.

تضمنت الورشة التأثيرات الفسلجية للمخدرات على أعضاء الجسم الحيوية وتداعياتها وما يترتب عليها من أمراض, بالاضافة الى القوانين الخاصة والعقوبات المترتبة على تعاطي وتداول المخدرات حسب القوانين العراقية وكيفية التواصل مع الجهات المعنية.

هدفت الورشة إلى نشر الوعي والتثقيف حول خطورة المخدرات وسبل الوقاية والعلاج منها وضرورة المتابعة لتجنب هذه الظاهرة الخطيرة ومنع انتشارها في المجتمع.

كما قدمت السيدة عميد الكلية الدكتورة يسرى مجيد الشاكر شهادات شكر وتقدير لكل من العميد ابي هاشم عزيز والعقيد فراس عبدالرزاق سعيد والدكتور محمد عبدالهادي جاسم والمدرس سنان ذنون عبدالله لمشاركتهم الفاعلة في إقامة الورشة.

 

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

كلية علوم البيئة وتقاناتها

الاثنين 6 تشرين الثاني 2023

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر