4 أبريل، 2020

اقصر طريقة لرفع حظر التجوال

في اطار توعية المواطنين بالمخاطر البيئية المتعلقة بوباء فيروس كورونا واهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الكوادر الصحية والامنية في محافظة نينوى قام مدير مركز بحوث البيئة الدكتور فتحي عبدالله منديل بنشر موضوع تناول فيه ضرورة بقاء المواطنين في المنازل لحين السيطرة على هذا الفايروس وفيما ياتي صورة من المنشور.
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال ، لماذا اختيرت فترة 14 الى 20 يوم للحجر المنزلي من تاريخ الاعلان عن ظهور اصابة بفايروس كورونا ؟
وقبل الاجابة على السؤال ينبغي قول ماياتي:~بما ان المحافظة تم غلق منافذها فابمكانك ان تساهم في تقليل فترة حظر التجوال ؟؟؟؟
وهذا لا يكون الا من خلال مساهمتك في منع حدوث اصابة جديدة بالفايروس ولا يحصل ذلك الا ببقائك في البيت (باختصار ،، بقاء في المنزل يعني عدم حدوث اصابة جديدة يعني تحلل الفايروس وموته فتكون النتيجة مدينة خالية من الاصابات وبالتالي رفع حظر التجوال)
وتذكر ان هذا الامر (اي البقاء في المنزل) أهون من ان تاتي قوى الامن وتاخذ النساء الى محجر صحي.
اما جواب السؤال فيمكن تلخيصه بما ياتي :
1- معظم المصابين بالفايروس سوف تظهر عليهم اعراض الاصابة خلال 14 يوم وبالتالي يتم دخولهم المشفى .
2- بعد 14 يوم من دخول المصاب الى المشفى سوف يكون المريض اما في رحمة الله ، او يتعافى باذن الله. وبذلك تكون المدينة خالية من المصابين.
3- الفايروسات الجديدة التي تم انتاجها في جسم المريض ان لم تجد شخص اخر لاصابته سوف تموت وبذلك تكون المدينة خالية من الفايروس ايضا.
لذا علينا ان نصبر ونبقى في المنازل هذه المدة القصيرة كي لا نساعد الفايروس على زيادة اعداده من خلال احداث اصابة جديدة باختصار البقاء في البيت اقصر طرق النجاة واقصر طرق رفع الحظريارب نسالك ونتوسل اليك بحبنا لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم وحبنا لآل بيته الطيبين الطاهرين وكل صالح من ابناء ادم ان ترفع عنا هذا الوباء وتخرجنا منه ومن يحبنا ومن نحبه سالمين معافين في ابداننا وان ترزقنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب ،، امين والحمدلله رب العالمين

مشاركة الخبر