6 مايو، 2026

كلية الفنون الجميلة بجامعة الموصل تقيم ورشة عن تعزيز حقوق الإنسان

برعاية الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي رئيس جامعة الموصل، وبإشراف الأستاذ الدكتور حامد إبراهيم الراشدي عميد كلية الفنون الجميلة، احتضنت الكلية الورشة الموسومة (الفن وسيلة تربوية لتعزيز حقوق الإنسان) اليوم الاربعاء ٦ ايار ٢٠٢٦ ،والتي أقيمت بالتعاون مع شعبة حقوق الإنسان في رئاسة الجامعة والمفوضية العليا لحقوق الإنسان/ مكتب نينوى.
شهدت الورشة التي قدمها كل من الدكتورة نغم لقمان والأستاذ نشوان سالم، وأدارها الدكتور كرم مؤيد ، طروحات فكرية وفنية حيث ركزت المحاور على توظيف الفن في معالجة القضايا المجتمعية الشائكة و دوره في تسليط الضوء على الظواهر التي تعكس انتهاك كرامة وحقوق الإنسان وكيفية استخدام الفنون التشكيلية والمسرحية كأدوات تربوية فعالة لنشر الوعي الثقافي والقانوني و استثمار التعبير الفني في تصحيح المسارات المجتمعية وترسيخ قيم العدالة والمساواة ، بما يحقق اهداف التنمية المستدامة (٤-١٠-١٦-١٧).

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

إعلان جداول الامتحانات النهائية للعام الدراسي ٢٠٢٥-٢٠٢٦
كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل حول آليات تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الإداري والمالي

مشاركة الخبر