كلية الفنون الجميلة – برنامج عمل العميد

المحور الأول: التطوير الأكاديمي وتطوير جودة البرامج الدراسية

  1. تحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع المعايير العالمية وسوق العمل
  2. اعتماد مخرجات التعلم وتوصيف البرامج والمقررات وفق معايير الجودة
  3. استحداث مادة الذكاء الاصطناعي ضمن المناهج وربطها بتخصصات الفنون، مع إمكانية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل الأعمال الفنية، وتعزيز جودة التعليم من خلال المحاكاة البصرية والتفاعلية
  4. توسيع برامج الدراسات العليا في جميع الأقسام العلمية
  5. تعزيز الجوانب التطبيقية في التعليم من خلال المراسم وورش العمل الفنية
  6. دعم الطلبة الموهوبين من خلال برامج احتضان وتشجيع الإبداع

المحور الثاني: البحث العلمي والابتكار

  1. دعم البحوث الفنية المتخصصة والنشر في مجلات علمية محكمة
  2. إقامة مؤتمر ات علمية بالتعاون مع الجامعات العربية والعالمية
  3. تطوير مجلة فنون الرافدين وصولاً لادخالها ضمن المستوعبات العالمية
  4. تشجيع الابتكار من خلال مسابقات ومنح بحثية موجهة

المحور الثالث: إدارة الكوادر وتطويرهم

  1. بناء خطة تدريب سنوية للكادر الأكاديمي والإداري
  2. اعتماد وتفعيلمعايير الترقية والتكريم المهني
  3. دعم التفرغ العلمي والإجازات الدراسية والبحثية

المحور الرابع: الإدارة المالية وتعظيم الموارد

  1. تفعيل التعليم الموازي والدراسة المسائية لتوفير موارد إضافية
  2. إقامة شراكات اقتصادية مع مؤسسات فنية وثقافية
  3. استثمار البنى التحتية للكلية في تقديم خدمات تعليمية وفنية

المحور الخامس: العلاقات الدولية

  1. توقيع مذكرات تفاهم مع كليات الفنون حول العالم
  2. المشاركة في برامج لتمويل البحوث والتدريب (Erasmus – DADD)
  3. استقبال أساتذة زائرين وتنظيم معارض دولية

المحور السادس: وضع الخطة الاستراتيجية وتنفيذها

  1. اعداد وتنظيم الخطة الاستراتيجية  )2025-2028)
  2. تقديم تقارير دورية عن مدى تحقيق الأهداف

المحور السابع: خدمة المجتمع

  1. تنظيم ورش وبرامج  وانشطة فنية وثقافية للمجتمع
  2. تنفيذ مشاريع فنية لتجميل المدينة والمواقع العامة
  3. إطلاق مشروع  “الفن في الريف” لدعم المجتمعات  خارج المدن

المحور الثامن: تحقيق أهداف التنمية المستدامة

  1. دمج مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج والمشاريع
  2. إعادة تدوير المواد الفنية والحد من النفايات
  3. دعم الفئات الضعيفة وتعزيز الشمول في التعليم الفني