27 يناير، 2021

كلية الفنون الجميلة تحتفي بالراحل ماهر حربي في ندوة علمية

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وبأشراف الاستاذ المساعد الدكتور نشأت مبارك صليوا عميد كلية الفنون الجميلة اقام قسم التربية الفنية / كلية الفنون الجميلة ندوته الموسومة (ماهر حربي .. تجربة في ذاكرة الفن الموصلي) صباح يوم الاربعاء الموافق 27 كانون الثاني 2021 في القاعة النموذجية للكلية ، بحضور رؤوساء الاقسام وتدريسيي وموظفي الكلية.
وافتتحت الندوة بكلمة السيد عميد الكلية التي اشاد فيها بالدور الكبير للفنان الراحل ماهر حربي في الحركة الفنية التشكيلية لمدينة الموصل كما تضمنت الندوة تقديم مجموعة من الدراسات النقدية التي احاطت بجوانب مختلفة من المسيرة الفنية للفنان الراحل والحافلة بالعطاء الفني والجمالي المميز .
وترأس الجلسة الاستاذ الدكتور حامد ابراهيم الراشدي ومقررها الدكتور محمد اسماعيل الطائي والمدرس المساعد شيماء حليم مسيراً للجلسة.
وقد حاضر في الندوة اساتذة قسمي التربية الفنية والفنون التشكيلية كل من المدرس فردوس بهنام والمدرس زياد خلف والمدرس ازهار رمزي والمدرس زينا سالم والمدرس الوان خليف والمدرس المساعد رويدة وعدالله .
وتخللت الندوة جملة من التعقيبات والتعليقات التي ساهمت في اغناء الندوة بآراء ومقترحات مهمة تخدم الحركة الفنية التشكيلية في الجامعة ومدينة الموصل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر