12 أبريل، 2022

تدريسي من كلية الفنون الجميلة يُشارك في مهرجان ايام كربلاء الدولي للمسرح

تحت شعار” مسرح كربلاء رسالة فكر وبناء” اقامت شعبة المسرح المعاصر في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجان ايام كربلاء الدولي للمسرح الدورة الثالثة للفترة من ٢٢-٣٠ /٣ / ٢٠٢٢ وعلى قاعة البيت الثقافي في محافظة كربلاء المقدسة، وشارك في المهرجان أكثر خمسة دول عربية اضافة الى جمهورية المانيا الاتحادية ، وقد شارك كل من العراق بعرضين تشريفين وعرضين داخل المنافسة فضلا عن مشاركة سلطنة عُمان والسودان وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين .
وتشكلت لجنة مشاهدة وفرز العروض المسرحية ولجنة النقد ولجنة التحكيم فضلاً عن الورش المسرحية المُصاحبة للمهرجان في مجال السينوغرافيا وورشة خاصة للجسد وآليات صناعته في العرض المسرحي .
وقد صاحب المهرجان جلسات بحثية وفكرية شارك فيها اساتذة مختصين في النقد والمسرح والتاريخ حيث قدمت الاوراق البحثية على قاعة سيد الاوصياء بحضور عدد كبير من المهتمين والباحثين في الشأن المسرحي والبحثي .
وشارك الاستاذ المساعد الدكتور عقيل ماجد حامد التدريسي في كلية الفنون الجميلة / جامعة الموصل ورقة بحثية ضمن المحور البحثي والفكري فضلاً عن المداخلات النقدية والجلسات الفكرية التي رافقت ايام المهرجان .
وفي سبيل تحقيق مبدأ التعاون بين كلية الفنون الجميلة / جامعة الموصل والفرق المسرحية والمؤسسات الفنية في الوطن العربي جرت مجموعة من الحوارات واللقاءات بين الدكتور عقيل ماجد حامد وبين تلك المؤسسات في فتح افاق التعاون في اقامة المهرجانات والندوات الفكرية والحوارية داخل العراق وخارجه من اجل تعزيز الجوانب الفنية وحتى العلمية .
وفي نهاية المهرجان تم تكريم الدكتور عقيل ماجد حامد بشهادة مشاركة من قبل الجهة المُنظمة للمهرجان .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر