الزائرون الكرام لموقع كلية الهندسة جامعة الموصل على شبكة الانترنت تحية محبة واحترام. تحقيقا لنمو التكاملي لجامعة الموصل وتلبية لحاجة المجتمع والتزاما بدعم وتطوير البحث العلمي واستثمارا للطاقات البشرية، شعرت جامعة الموصل بضرورة قيامها بدورها في التعليم الهندسي، حيث سعت هذه الجامعة في الحصول على الموافقة باستحداث كلية الهندسة في جامعة الموصل منذ أوائل العام 1963.

وبرؤية ملهمة طموحة وبأهداف سامية، نحن في هذه الكلية العريقة التي تعد واحدة من أعرق الكليات في جامعة الموصل نعمل جاهدين لتأسيس صرح تعليمي مواكب للتطور العالمي في التعليم الهندسي يقوم بتخريج مهندسين أكفاء ملتزمون بأخلاق المهنة يمكنهم ممارسة مسار مهني ناجح ومحترف، وتدعيم البحوث العلمية والمهنية لمعالجة التحديات في المجتمع بالمشاركة مع المؤسسات الأخرى.

ولدى الكلية خطط طموحة لتبني أفضل الأساليب الحديثة في التعليم وإيجاد مراكز بحثية متميزة، تهدف إلى تخريج كفاءات مزودة بالعلم والخبرة العملية تكون قادرة على الإسهام في دفع عجلة التطور والتنمية المستدامة بالعراق وذلك عن طريق توفير تعليما عالي الجودة للطلاب يمكنهم من خدمة المجتمع بمهاراتهم وقدراتهم المهنية والتقنية والإدارية والبحثية.

وختاماً فإنني أقول وبكل ثقة بأن كلية الهندسة في جامعة الموصل ستكون بإذن الله تعالى من الكليات المتميزة. واسأل الله أن يوفق الجميع من اجل التقدم والعطاء، ليستطيع كل منا أن يؤدي عمله بإخلاص وإتقان لخدمة البلد وتقدمه.
ومنه تعالى التوفيق

 

الأستاذ الدكتور    
بيار جعفر السليفاني 
عميد كلية الهندسة وكالة

 

اقرأ ايضاً