الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية:

دور قيادي في عملية التعليم والبحث العلمي الهندسي في العراق وخارجه والمساهمة في التنميةٌ الوطنيةٌ المستدامة.

الرسالة :

من اولويات كلية هندسة النفط والتعدين تأهيل كوادر هندسية متقدمة في مجالات استثمار الثروات الطبيعية للبلد مثل النفط والمعادن الطبيعية الاخرى للارتقاء بهندسة النفط والتعدين الى مستوى العلوم المتقدمة ليحظى باهتمام المجتمع بكل شرائحه بانها مؤسسة نفطية رائدة قادرة على تهيئة كوادر هندسية للعمل في جميع مجالات النفط ولضمان استثماره بشكل امثل وتامين تطوير ملاكات التدريسية والطلبة و من خلالهم المحافظة على استمرارية الانتاج وتحسين النوعية وزباده الانتاج وتسويقه للأسواق العالمية .

الأهداف :

  1. العمل على تعريف المجتمع بأهمية النفط بوصفها ثروة وطنية رئيسية يدعم اقتصاد البلد.
  2. العمل على تعريف المجتمع بأهمية النفط بوصفها ثروة وطنية رئيسية يدعم اقتصاد البلد.
  3. تحسين قدرات الطلاب وتنمية قابليتهم في التفكير التحليل الابداعي..
  4. تعزيز القيم الانسانية والاخلاقيةٌ والمهنيةٌ لدى منتسبي الكلية والطلبة بما ينمي روح الشعور بالمسؤولية والتعاون ضمن الفريق الواحد والوعي تجاه البيئة والمجتمع.
  5. توفير مناهج دراسية واساليب وطرائق تدريس حديثة والتطوير الدائم لها يضاهي التطورات العالميةمن خلال المناخ التعليمي التربوي التثقيفي المتكامل زرع القيم الاخلاقية السامية والروح الوطنية العالية
  6. بناء الشراكات والعلاقات مع المؤسسات والجامعات المتميزة.
  7. تؤكد الكلية على النزاهة الاكاديمية والشفافية والمساءلة.
  8. اعداد وتأهيل مهندسين نفطين بشكل جيد يتناسب مع المسؤوليات التي تنتظرهم في مواقع العمل من توضيحهم الدور والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في تنفيد خطط التنمية في البلد.تقدم المشورة العلمية للمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بتكنلوجيا النفط والتعدين وتقناتها من خلال المكتب الاستشاري العلمي للكلية.
اذهب إلى الأعلى