8 أبريل، 2026

دورة ارشادية عن حالات الانتحار والأفكار السلبية

بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور (صهيب خالد جاسم الطائي) المحترم، عميد كلية العلوم السياسية، نظمت شعبة الارشاد النفسي الجامعي محاضرات توعوية ضمن الدورة الارشادية الموسومة “تزايد حالات الانتحار والأفكار السلبية بين الشباب الجامعي” يوم الأربعاء الموافق 8 نيسان 2026 على قاعة المؤتمرات والمناقشات في كليتنا. حاضر فيها كل من:

1- المدرس الدكتور كوثر حسن غازي (سبل الوقاية من ظاهرة الانتحار بين طلاب الجامعة).

2- المدرس الدكتور محمد زهير عبد الكريم (الوقاية والتدخل: استراتيجيات الحد من انتشار الأفكار الانتحارية لطلبة الجامعات.

3- المدرس شهباء حكمت الياس (أساليب ومخاطر ظاهرة الانتحار في المجتمع).

4- المدرس المساعد امنية إبراهيم خليل (تزايد حالات الانتحار في المجتمعات النامية: الأسباب والتداعيات).

تكمن أهمية هذه الدورة في استجابتها لأهداف التنمية المستدامة (الأول والثالث والعاشر). واهمية هذه المساهمة العلمية تأتي في اطار الاستجابة لأهداف التنمية المستدامة سيما (الهدف الرابع: التعليم الجيد، والهدف السادس عشر: السلام والعدل والمؤسسات القوية، والهدف السابع عشر: الشراكات من اجل الاهداف).

 

ندوة علمية عن موقع العراق في بنية الصراع الإقليمي
مشاركة كلية العلوم السياسية في بطولة الشطرنج الطلابية

مشاركة الخبر