22 يونيو، 2023

كلية العلوم السياسية تقيم مؤتمرها العلمي السنوي الثامن الموسوم (ام الربيعين في مواجهة التغيير المناخي)

كلية العلوم السياسية تقيم مؤتمرها العلمي السنوي الثامن الموسوم (ام الربيعين في مواجهة التغيير المناخي)

برعاية الأستاذ الدكتور (قصي كمال الدين الاحمدي) المحترم رئيس جامعة الموصل وباشراف الأستاذ المساعد الدكتور (طارق محمد طيب القصار) عميد كلية العلوم السياسية .

اقامت كلية العلوم السياسية في جامعة الموصل وبالتعاون مع منظمة النجدة الشعبية (PAO) ومكتب مجلس النواب الأيمن مؤتمرها العلمي السنوي الثامن الموسوم (ام الربيعين في مواجهة التطرف المناخي) تحت شعار (مواجهة التغيير المناخي مسؤولية الجميع) يوم الخميس الموافق 22/6/2023 وعلى قاعة ام الربيعين وقد تناول المؤتمر أهدافا ومحاور ..

محاور المؤتمر:

-المحور الأول: تناولت الأبحاث والدراسات العلمية والميدانية لمواجهة التغيير المناخي في نينوى

-المحور الثاني: دور المؤسسات والمنظمات في مواجهة التغيير المناخي

اهداف المؤتمر:

  • مواكبة التطورات الدولية والإقليمية حول التغيير المناخي والاطلاع على دور المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية في وضع المعالجات للتغيير المناخي .
  • الاستعداد المستقبلي لاعتماد سياسات تعاونية بداية للتكيف مع اثار التغيير المناخي .
  • بناء منظومة مؤسساتية مجتمعية للتعاون والتخطيط واعداد برامج والتمويل من اجل التخفيف او الحد من اثار التغيير المناخي ومكافحتها .
  • الاسهام في جهود إعادة التاهيل البيئي والتنمية في محافظة نينوى والمحافظة على ارثها ومواردها ومساحاتها الخضراء عن طريق معالجة الأسباب الجذرية وتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف من مخاطر التدهور البيئي وتغيير المناخ وصدمات التصحر والجفاف عبر نشر الوعي وبناء الشراكات المؤسساتية والمجتمعية للتصدي الى التغيير المناخي .

 

 

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر