22 فبراير، 2026

كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع مركز الأبحاث التربوية والنفسية يقيم دورة تطويرية عن عمل المرشد التربوي

أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية – شعبة الإرشاد وبالتعاون مع مركز الأبحاث التربوية والنفسية،، دورة تطويرية بعنوان “عمل المرشد التربوي” يوم الأحد 22 شباط 2026 وتستمر لمدة 5 أيام .

انطلق اليوم الأول من الدورة بمحاضرتين الأولى منها بعنوان “أخلاقيات الإرشاد التربوي” قدمتها الأستاذ الدكتورة ندى فتاح العباجي، حيث ركزت على المبادئ الأخلاقية لعمل المرشد التربوي، والتي تشمل السرية، عدم التحيز، الموضوعية ، زرع الثقة، تقبل الآخر، والتحكم بالانفعال.

أما المحاضرة الثانية جاءت بعنوان “المرشد التربوي في ضوء تغيرات العصر الحديث” قدمتها المدرس المساعد فاتن يونس بكدش

تناولت فيها الأساليب الإرشادية الحديثة، دور الإرشاد التربوي في عصر الرقمنة، وأهم أساليب العلاج النفسي السلوكي المعرفي.

تهدف الدورة إلى تطوير مهارات المرشدين التربويين ومواكبة أحدث المستجدات في مجال الإرشاد النفسي والتربوي بما يتوافق مع تحديات العصر الحديث.

مركز الأبحاث التربوية والنفسية يشارك في ندوة علمية عن الصحة النفسية وجودة البحث العلمي
مدير مركز الأبحاث التربوية والنفسية يشارك في مناقشة أطروحة دكتوراه بالجامعة المستنصرية

مشاركة الخبر