21 أكتوبر، 2023

مدير مركز الدراسات الإقليمية يتلقى نسخة من كتاب للدكتور عماد الدين خليل

تسلم مدير مركز الدراسات الإقليمية نسخة من كتاب بالفرنسية للمفكر الإسلامي الأستاذ الدكتور عماد الدين خليل، بعنوان “مدخل إلى التاريخ الإسلامي”، ترجمة الكاتبة والمترجمة الجزائرية شهيناز سعيدي التي ترجمت ونشرت الكتاب، وقد صدر حديثا عن دار (Bayane- editions)  – 2023.

تناول الكتاب محاور عديدة بالدراسة والتحليل مثل الدولة والسلطة والقيادة والدعوة والانتشار والتعامل مع الآخر والتحديات والهجمات المضادة والعلاقات الدولية والحياة الاجتماعية، كالطبقات والعناصر غير العربية والعناصر غير الإسلامية وغيرها.

هدف الكتاب إلى بيان عدم اقتصار التأريخ، كما يظن البعض، على حروب أو معاهدات، أو حتى سلالات حاكمة متعاقبة، وإنما هو قبل كل شيء تجربة حضارية، ومشروع تعاون إنساني، وفرصة للتحقق من قدرات الفلسفات والأديان على الإنجاز، في المكان والزمان وتوطيد الروابط بينها.

وإن تاريخنا بحد ذاته مميز إذ يعكس بشكل أدق تأثيرات الإسلام وقدرة هذا الدين على إعادة تعريف طريقة التفكير والوعي، وسرد الظواهر والوقائع والمواد، ووضعها بالكامل في إطار المأمول للانسجام، لأن من المقاصد الأساسية لهذا الدين الذي يهدف إلى جعل الدين والإنسان والعالم الذي يحيط به في تناغم، في حركة واحدة، مع كل ما يخصهم، نحو الله تعالى وحده.

لمزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02vQmQYHWY11YEUKuGtxm2wVNLoVVk3iwqHu4SrBLw6VcNBsGAGGnC1Py2tQM8YRfjl&id=100007823447115&mibextid=Nif5oz

مشاركة الخبر