9 مارس، 2026
ورشة علمية لمركز الدراسات الإقليمية بعنوان المرأة وعصر التحول الرقمي: الفرص والتحديات

أقام مركز الدراسات الإقليمية/وحدة التعليم المستمر، بالتعاون مع قسم الدراسات والتخطيط/وحدة التنمية المستدامة وضمن نشاطات لجنة شؤون المرأة في المركز وبالتعاون مع وحدة شؤون المرأة برئاسة جامعة الموصل، ورشة علمية بعنوان “المرأة وعصر التحول الرقمي: الفرص والتحديات”، قدمتها م.م. زينب عبدالاله عبدالكريم، وذلك في يوم الإثنين الموافق 9 آذار 2026، وذلك ضمن تنفيذ الخطة الوطنية الثالثة للمرأة والأمن والسلام، ركيزة التوعية الثقافية.
هدفت الورشة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع الرقمي وتمكينها من مواجهة التحديات التكنولوجية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على ثلاثة أهداف رئيسية هي: المساواة بين الجنسين (الهدف 5)، العمل اللائق والنمو الاقتصادي (الهدف 8)، والابتكار والبنية التحتية المستدامة (الهدف 9).
تناولت الورشة الفرص الرقمية المتاحة للمرأة، والتحديات الثقافية والتقنية التي تواجهها في عصر التحول الرقمي، واختتمت الورشة بتوصيات عملية لدعم تمكين المرأة في الاقتصاد الرقمي ومواكبة مستهدفات التنمية المستدامة بشكل فعال.









